abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
محمد سامح عمرو: الإذاعة لها دور رئيسى فى نهوض اليونسكو بمهامه
محمد سامح عمرو: الإذاعة لها دور رئيسى فى نهوض اليونسكو بمهامه
عدد : 02-2015

احتفلت منظمة اليونيسكو باليوم العالمى للإذاعة بمشاركة كل من إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة والدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة وسفير مصر باليونيسكو.

وصرح د. محمد سامح عمرو أن اليونيسكو تحرص على الاحتفال سنويا بهذا اليوم العالمي منذ عام ٢٠١١ إيمانا منها بأهمية دور الإذاعة فى تنفيذ مهامها وتحقيق أهدافها على المستوى الدولي. وذكر بأن اليونيسكو تحتفل بهذا الحدث اليوم حيث خصصت موضوعه لهذا العام لتكون "الإذاعة والشباب".

وذكر أن التجربة أثبتت ولا تزال حتى يومنا هذا شاهدا على أن الإذاعة تلعب دورا أساسيا فى تحقيق اليونيسكو لأهدافها حيث يمكن الاعتماد عليها فى تنفيذ برامج محو الأمية والتعليم عن بعد ونشر ثقافة التسامح والتعريف بالثقافات المختلفة وتنمية القدرات البشرية.

وأضاف د. عمرو بأنه على الرغم من اتساع نطاق عمل وسائل الإعلام المرئي يوما بعد أخر لاسيما بعد الاعتماد على الفضاء الخارجي فى البث، إلا أن الإذاعة لا زالت تحافظ على مكانتها وتعد وسيلة متميزة للتواصل ونقل المعلومات خاصة للمناطق النائية والفقيرة والمهمشة على مستوى العالم. كما أنها تساعد فى إطلاع الشعوب التي تسكن فى مناطق الصراعات والنزاعات على ما يجرى من أحداث فى العالم وإيصال أصواتهم للمجتمع الخارجي.

كما تلعب الإذاعة دورا هاما فى بناء القدرات ونشر الوعى خاصة للتواصل بين الحكومات وأفراد الشعب فى فترات الأزمات حيث تم الاعتماد على هذه الوسيلة فى عدد من الدول الأفريقية مؤخرا لمواجهة انتشار مرض الأيبولا والحد من أضراره.

وأختتم د. عمرو حديثه بأن انتشار وسائل الاتصال الحديثة خاصة بين الشباب ساهم فى دعم دور الإذاعة من خلال استخدام مواقع شبكة الانترنت والهواتف المحمولة. وعليه يجب الاهتمام بهذا اليوم ليس فقط لمجرد الاحتفال بالإذاعة بل العمل على ضمان استمرار دورها وتنميته مستقبلا
 
 
حسن سعدالله