abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تبحث مع سلوفانيا والمكسيك سبل التعاون البيئى المشترك
مصر تبحث مع سلوفانيا والمكسيك سبل التعاون البيئى المشترك
عدد : 02-2015
التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بالسيدة تاتجانا ميسكوفا سفيرة دولة سلوفانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون في عدة مجالات منها حماية البيئة والتنمية المستدامة وبرامج رصد نوعية المياه ومخلفات الصرف الصحي والصناعي ، واعادة تأهيل المناطق الملوثة بالرصاص والمواقع الطبيعية.

واشار وزير البيئة الى أهمية التعاون في مجال إدارة المخلفات خاصة تدوير المخلفات الزراعية وتحويل المخلفات الى طاقة وعرض التجارب المصرية في مجال الحد من تلوث الهواء.

كما أكد فهمي خلال اللقاء على أهمية تبادل الخبرات في قضية التربية البيئية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعامل مع أطفال المدارس ، ودعا الوزير الى تشكيل فريق عمل من الجانبين للوقوف على المجالات المشتركة لتبادل الخبرات .

ومن ناحية أخرى التقى وزير البيئة بالسيد جارج ألفاريز السفير المكسيكي بالقاهرة لبحث سبل التعاون في مجالات تحسين نوعية الهواء وتحويل المخلفات الى طاقة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية .

وأوضح الوزير ان الجانب المكسيكي يعكف حاليا على دراسة مشروع التحكم في انبعاثات المصادر المتحركة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وبتمويل من وكالة التنمية الدولية المكسيكية ووزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية، حيث يبدأ هذا التعاون من خلال ورشة عمل حول التحكم في الانبعاثات الصادرة من المركبات والمزمع عقدها في مارس القادم لتبادل الخبرات بين البلدين.
حضر اللقاءين الأستاذة ياسمين فؤاد مساعد وزير البيئة للشئون الخارجية والعلاقات الدولية ، وذلك ببيت القاهرة بالفسطاط.
 
 
أحمد عبد المعز