الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نحو سياحه عربيه متكامله
مصر ترعى احتفاليه "يوم السياحة العربى" بالغردقة

نحو سياحه عربيه متكامله
مصر ترعى احتفاليه -يوم السياحة العربى- بالغردقة
عدد : 02-2015
وافق وزير السياحه ، هشام زعزوع علي رعاية فاعليات أولي احتفالات " يوم السياحة العربى " تحت شعار " نحو سياحه عربيه متكامله " ، يوم الرابع والعشرون من فبراير الجارى بمدينه الغردقه ، تخليداً لذكرى الرحالة العربى " ابن بطوطة " ودوره في إبراز أهميه ودور السياحه.

يشهد الاحتفال اللواء أحمد عبدالله ، محافظ البحر الأحمر ولفيف من الساده الوزراء والسفراء وكبار مسئولى العمل السياحى والشخصيات المقرر تكريمها من مختلف الدول العربيه وممثلي الإعلام الدولى والمحلى .

أكد سامى محمود ، رئيس هيئه تنشيط السياحه ، علي أهميه الحدث والذي يعد من الأحداث الهامه التي تسهم بصوره فعاله في تنشيط حركة السياحه العربيه وتحسين صوره مصر السياحيه خاصه وأنه سينظم لأول مره في الوطن العربى وستستضيفه مصر بعد اقراره في مجلس وزراء السياحة العرب في دورته رقم 17 المنعقده بجامعة الدول العربيه بالقاهره والذي اقترحته معالى الشيخه / مى بنت محمد أل خليفه – وزيره الثقافه بمملكة البحرين والذي تبنته المنظمة العربية للسياحه مشيراً إلي أن الأحتفال يأتي هذا العام متزامناً مع قرب اطلاق الوزاره والهيئه لحمله " مصر قريبه " بهدف تنشيط السياحه العربيه .

ومن جانبه أشار اللواء أحمد حمدى ، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحه ، بأن الحدث يحاكى في فكرته يوم السياحه العالمى والذي تشهده وتحتفل به مختلف دول العالم وهوماسيدعم هذا الحدث في فاعلياته التي ستكون محل أهتمام علي مستوى الوطن العربى خاصه وأنه فكره وليده ستسهم بشكل فعال في توطيد أوجه التعاون السياحى علي المستوى العربى .

وكشفت " المنظمه العربيه للسياحه " عن أسباب اختيارها لشعار " نحو سياحه عربيه متكامله " وذلك إيمانا منها بحتميه التكامل السياحى العربى وضروره تطوير البرامج السياحية العربية المشتركه لتكون المنطقه العربيه مقصداً سياحياً مشتركاً والإعلان عن هذا الشعار في يوم الأحتفال بيوم السياحه العربى بحيث ستركز برامج وخطط المنظمه خلال هذا اليوم علي دعم هذا المفهوم.

كما سيشهد الحدث تغطية اعلاميه موسعه علي الصعيدين الدولى والمحلى لنقل فاعليات الحدث ، بالإضافه إلي الأحتفال به علي المواقع الالكترونيه الرسميه للمؤسسات السياحيه مع تضمين الكلمات الرسميه التي تتعلق بهذه المناسبه لتعزيز اهميه السياحه علي النطاق المجتمعى .

أما عن فاعليات الحدث ، فيتخلل هذا الحفل كلمات تبرز اهميه قطاع السياحه علي المستوى المحلى والاقليمى مع تسليط الضوء علي الحركه السياحيه ومدى اهميتها ودورها في الاقتصاديات العربيه وتوفير فرص العمل بالإضافه إلي دورها الفاعل في تعزيز وتطوير العلاقات العربيه البينيه .

وعلي هامش الاحتفال سيتم عقد اجتماع وزارى مصغر علي مستوى وزراء السياحه العرب لمناقشه سبل واوجه تعزيز وتنشيط السياحه العربيه والخروج بتوصيات نهائيه يتفق عليها في هذا الشأن في شكل بروتوكول تعاون بين الدول المشاركه .
 
 
ريهام البربرى