الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اللجنة العلمية للمتحف القومى للحضارة تخطط لإقامة معرض مؤقت

اللجنة العلمية للمتحف القومى للحضارة تخطط لإقامة معرض مؤقت
عدد : 02-2015
تجتمع اليوم الاثنين، اللجنة العلمية للمتحف القومى للحضارة برئاسة الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، وذلك لمناقشة آخر التطورات والاستعدادات، لإقامة المعرض المؤقت المزمع عقده بالمتحف فى شهر يوليو القادم تحت عنوان "الحرف والصناعات عبر العصور".

أوضح الدكتور ممدوح الدماطى، أن المعرض سيضم 200 قطعة أثرية تتيح للزائر التعرف على أهم الصناعات والحرف التى انتشرت فى مصر عبر عصورها التاريخية منذ نشأة الحضارة المصرية القديمة وحتى يومنا هذا وأهمها صناعة الفخار، الأخشاب، النسيج والمجوهرات، لافتاً إلى أن عرض القطع سوف يصاحبه شرح بالوسائط المتعددة (Multi Media) بالصوت والصورة حتى يشعر الزائر وكأنه يعيش أجواء تاريخ مصر أثناء جولته بالمعرض.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى، إلى أن إقامة المعرض سوف يتزامن مع افتتاح المخازن الأثرية ومبنى الاستقبال ليكون أول افتتاح جزئى لمتحف الحضارة منذ بداية العمل به فى عام 2004. من جانبه أضاف الدكتور خالد العنانى المشرف العام على مشروع المتحف القومى للحضارة، أن إقامة معرض داخل المتحف يعد خير دليل على سير خطوات العمل به كما أنه فرصة لتعريف السائحين والزوار المصريين بأهمية المتحف الذى يعتبر صرحاً ثقافياً ضخماً.
 
 
هانى خزيم