abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
باحثة مصريه تحصل على جائزة "اليونسكو- لوريال" للمواهب الشابه الدولية
باحثة مصريه تحصل على جائزة -اليونسكو- لوريال- للمواهب الشابه الدولية
عدد : 02-2015
صرح د. محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمه أنه تلقى اليوم خطاب من سكرتاريه اليونسكو يفيد فوز الباحثه المصريه د. نورتان عبد التواب بجائزة اليونسكو – لوريال والمخصصه "للمواهب الشابه الدولية"، والتى تمنح لأول مره هذا العام لخمسة عشر من شباب الباحثات فى مجال العلوم على مستوى العالم.

وذكر سفير مصر باليونسكو أن شعار هذه الجائزه هو "الباحثات تمثل مستقبل العلوم وأن العالم يحتاج العلوم وأن العلوم تحتاج الى المرأه".

وأضاف سفير مصر باليونسكو بأن هذه الجائزة تمنح لشباب الباحثات فى مجال العلوم على مستوى العالم، وأن هناك ثلاث جوائز مخصصه للمنطقتين العربيه والأفريقيه مجتمعين حيث حصلت الباحثه المصريه د. نورتان عبد التواب على أحداها، علاوه على باحثتين من الشباب الباحثات فى مجال العلوم من لبنان وجنوب أفريقيا. ويتمثل الهدف الأساسى لهذه الجائزه فى تشجيع شباب الباحثات على مستوى العالم للنهوض بدراسه العلوم والبحث العلمى فى دولهم.

جدير بالذكر ان د. نورتان عبد التواب تشغل وظيفه أستاذ مساعد بكليه الصيدله بجامعه القاهرة، وأنها قد حصلت على الجائزه فى تخصص " الوراثيات المناعية من الأمراض المعدية" حيث تقدمت بمشروعها العلمى فى "علم الوراثة الدوائي لفيروس التهاب الكبد الوبائى (C) العلاج الثلاثي الجديد في مصر: دراسة آثار الوراثة على نتائج العلاج الثلاثي لفيروس التهاب الكبد الوبائي (C) في مصر".

وأوضح د. محمد سامح عمرو بأن اختيار الباحثه المصريه الشابه فى مجال العلوم تم من خلال لجنه مشكله من اثنى عشر من كبار الخبراء والعلماء على مستوى العالم. وقال انه سيتم توزيع جوائز اليونسكو- لوريال وتكريم الفائزات بهذه الجائزه فى حفل سيتم تنظيمه بجامعة السوربون الفرنسيه منتصف شهر مارس القادم وذلك بحضور سفراء الدول باليونسكو والعلماء الفرنسيين والدوليين.

وأختتم سفير مصر باليونسكو تصريحه بأنه يشعر بالسعاده البالغه والفخر بأن يتلقى خبر فوز أحد العالمات المصريات الشابه لتكون أحد الفائزات بهذه الجائزة الدوليه رفيعه المستوى التى تمنحها منظمة اليونسكو المعنيه بالعلوم بالمشاركه مع شركه لوريال العالميه والتى تهتم بتشجيع الباحثات فى مجال العلوم على مستوى العالم.

وأضاف أن فوز د. نورتان عبد التواب بهذه الجائزه الدوليه يعتبر علامه مضيئه تضاف الى النجاحات المصريه التى يحققها أبناء الدوله فى مجال العلوم، وأن فوز شابه مصريه بهذه الجائزه الدوليه ليس الا تأكيدا على قدره الشباب المصرى على أن يأخذ مكانه الصحيح بين شباب علماء العالم وأنه قادر على المنافسه دوليا، وهو الأمر الذى نحتاجه بشده خلال هذه المرحله بما يحقق التطوير والتنميه المنشوده فى المجالات العلميه وبما يتماشى مع الجهود المبذوله للارتقاء بتدريس العلوم والبحث العلمى بالجامعات المصريه والتى يعزز من مكانتها بين جامعات دول العالم.
 
 
حسن سعدالله