abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح متحف الفن الإسلامي مع أعياد أكتوبر
افتتاح متحف الفن الإسلامي مع أعياد أكتوبر
عدد : 02-2015
ناقش د. ممدوح الدماطي وزير الآثار كافة التفاصيل المتعلقة بتأهيل متحف الفن الإسلامي وإعادة افتتاحه أمام حركة الزيارة بما يتواكب مع أعياد نصر أكتوبر في العام الجاري، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة إعادة تأهيل المتحف والذي عقد صباح اليوم بحضور اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات، أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف، د. ياسمين الشاذلي معاون وزير الآثار لشئون المتاحف، السيد هشام شعرواي ووائل زهران ممثلي مجلس الدفاع الوطني (الجهة المنفذة) وعدد من أعضاء اللجنة.


أوضح د. الدماطي أنه جاري الآن العمل على إعادة المتحف إلى ما كان عليه قبل الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع في يناير 2014، مشيرا إلي أن هناك العديد من الدول والمنظمات الدولية الحريصة على المساهمة سواء تقنيا أو ماديا في إعادة تأهيل المتحف ومنها الإمارات وإيطاليا، وأضاف أنه جاري العمل على تشكيل لجنة علمية تضم مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات لمراجعة البطاقات الشارحة للقطع الأثرية الموجودة بالمتحف تمهيدا لإعادة افتتاحه.

كما اطلع وزير الآثار خلال الاجتماع على كافة الرسوم التوضيحية التي تستعرض الآليات المقترحة في ترميم المبنى المتحفي والأبواب والنوافذ بما يتفق مع المعايير العالمية ويليق بمقتنياته الأثرية النادرة ويحقق الحماية اللازمة لها.
 
 
هانى خزيم