الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة العلاجية بواحة الداخلة

السياحة العلاجية بواحة الداخلة
عدد : 03-2015
محمود صلاح يكتب:


تعد محافظة الوادي الجديد من أكبر محافظات مصر، حيث تبلغ مساحتها 44% من المساحة الكلية لمصر، ويغلب عليها التلال الصخرية المتوسطة التي تعلو في بعض المناطق على شكل جبال صغيرة توجد أسفلها وديان رملية ناعمة وهضاب صلبة متحجرة إلى جانب الكثبان الرملية المتحركة.

يعانى الكثيرون من الأمراض الجلدية والنفسية في مصر والعالم، فإذا أردت القضاء على هذه الأمراض الجلدية ينبغي التوجه إلى واحة الداخلة، والتي يقصدها المرضى من جميع أنحاء العالم، نظرا لرمالها التي تعد كنوز علاجية بأرخص ثمن يقصدها المرضى من ربوع العالم للاستشفاء ، حيث يوجد 564 موقعا علاجيا في الواحات الداخلة.

ويشهد الإقبال على السياحة العلاجية تزايدا بصورة مستمرة على المواقع المعتمدة فى مختلف مراكز واحة الداخلة نظرا لاحتواء تلك المناطق على رمال كبريتية ورمال غنية بالمواد الطبيعية التي ثبت طبيا أنها تساعد على علاج الأمراض المزمنة مما يجعلها مقصدا للسياح الراغبين فى الاستشفاء.

إن العيون والآبار الاستشفائية بواحة الداخلة تمتاز بتركيبها الكيميائي الفريد، والذي يفوق في نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية في العالم، بجانب نسبة الطمي بالآبار.

معظم الآبار والعيون الكبريتية والمعدنية التي تحظى بشهرة عالمية متناثرة في واحات الوادي الجديد؛ فمنها في واحة الداخلة حيث يوجد بئر(3) بمدينة موط، وبئر(1) بقرية تنيدة، وبئر (3 أولاد عبد الله)، و(بئر9) بقرية الحاجر بمركز بلاط.

إن الإقبال على السياحة العلاجية بالوادي الجديد تزايد بشكل ملحوظ، وخاصةً بعد شفاء العديد من الحالات التي جاءت من أجل الاستشفاء، حيث استقبل "بئر 3 موط" الشهر الماضي أكثر من 4 وفود من مختلف الجنسيات بغرض السياحة العلاجية، الآبار والعيون العلاجية بواحة الداخلة أصبحت لها شهرة عالمية على خريطة السياحة العلاجية، وأصبحت مقصدًا لراغبي الاستشفاء من جميع أنحاء العالم.

وهنا لابد أن تتبنى ذلك هيئة مصرية متخصصة لديها من الإمكانيات المادية والبشرية ما يمكن أن يقيم سياحة علاجية على أرض الأمل بالوادي الجديد حيث الكفاءة العالية والتنوع فى مصادر المياه.

 
 
الصور :