الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منظمة " الإهرا " تناقش ظاهرة إنتشار المنشآت غير الشرعية فى صناعة السياحة

منظمة  - الإهرا - تناقش ظاهرة  إنتشار المنشآت غير الشرعية فى صناعة السياحة
عدد : 03-2015
تعقد المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) على هامش بورصة برلين السياحية السبت المقبل اجتماعا تحت شعار "لقاء رواد الضيافة في العالم" وذلك بالتنسيق مع المنظمة العالمية للسفر.

يتناول الاجتماع مشاكل صناعة السياحة ومنها مشكلة المنشآت السياحية غير الرسمية والتي تعمل في انحاء العالم دون مظلة شرعية اي انها لا تخضع ولا تلتزم بالمعايير والمستويات المتعارف عليها للعمل الفندقي والتي تقرها الجهات الحكومية المعنية بالدول المختلفة.

و تقول هالة الخطيب نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) و عضو لجنة حكماء السياحة "كنت اظن ان هذه الظاهرة تنتشر في بلادنا فقط الا انني من موقعي بالمنظمة عرفت انها ظاهرة تعاني منها معظم الدول السياحية .

أكدت الخطيب أن انتشارهذه المنشآت غير الشرعية يؤثر سلبا على السياحة بهذه الدول نظرا لعدم خضوع هذه المنشآت للمعايير والقواعد التي تخضع لها باقي المنشآت كما ان معظمها يسوق نفسه من خلال مواقع المعلومات الدولية دون مراعاة مبدأ الشفافية وكذلك عدم الالتزام بسداد الضرائب للحكومات الأمر الذي يؤثر على الدخل السياحي.

أشارت نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) أن الاجتماع سيناقش أيضاً ايضا مشكلة التهويل في نصائح السفر و عدداً من الموضوعات التي من شانها التاثير على التدفق السياحي المرجو في كافة انحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر ان السياحة العالمية منذ عام 2010 تنمو بمعدل ثابت بلغ حوالي 5% سنويا وان اجمالي عدد السائحين اقترب في عام 2014 من مليار و مائتي مليون سائحا.
 
 
سعيد جمال الدين