abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مطارات مصر جاهزة لاستقبال ضيوف المؤتمر الإقتصادي
الطيران المدنى يعرض للمستثمرين مشروع الأيربورت سيتي باستثمارات تزيد على 80 مليار جنيه
مطارات مصر جاهزة لاستقبال ضيوف المؤتمر الإقتصادي
الطيران المدنى يعرض للمستثمرين  مشروع الأيربورت سيتي  باستثمارات تزيد على 80 مليار جنيه
عدد : 03-2015
عقد الطيار حسام كمال ظهر أمس الخميس اجتماعين موسعين أحدهما مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة تلاه اجتماع آخر مع قادة فرق العمل القائمة على استقبال وتوديع ضيوف مصر المشاركين في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري (مصر المستقبل) .

حضر الإجتماع الأول مع قيادات الجهات الامنية العاملة بمطار القاهرة رؤساء مجالس ادارات الشركات القابضة والشركات التابعة لوزارة الطيران، وشهد الاجتماع مناقشة وإستعراض الخطط النهائية الخاصة بتأمين المطارات خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادى كما تم استعرض كافة الاجراءات الامنية و الخطط البديلة فى حالات الطوارئ وقد أشاد الوزير بالتنسيق الدائم والمتكامل بين مختلف الأجهزة الأمنيه المعنية ووزارة لطيران المدني.

وبعد الإجتماع مباشرة التقى وزير الطيران بقادة فرق العمل من مختلف قطاعات الوزارة و التي تقوم بالإعداد و التنظيم لاستقبال ضيوف مصر بالتعاون مع جميع الوزارت المعنية في الحكومة المصرية ليخرج المؤتمر بصورة مشرفة أمام العالم أجمع. استعرض الوزير خطة وصول وسفر الوفود المشاركة لمطارات القاهرة وشرم الشيخ و الخدمات المقدمة لهم بدءاً من محطات سفرهم الخارجية حتى خروجهم من مطار شرم الشيخ. حيث تم تخصيص استراحات بمبنى الركاب رقم 1 ومبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة وبمطار شرم الشيخ لاستضافة الوفود المشاركة كما تم تخصيص كاونترات لانهاء اجراءات سفر ووصول الضيوف وأكد الوزير على حسن استقبال وتوديع الوفود المشاركة وتقديم أفضل الخدمات لهم. وأشار كمال كما تم اعفاء الطائرات المشاركة في المؤتمر من رسوم الإيواء بمطارات شرم الشيخ والمطارات الإحتياطية المخصصة لمبيت الطائرات ، كما تم التنسيق مع وزارة البترول لزيادة معدات تزود الطائرات بالوقود لخدمة العدد الكبير من الطائرات الخاصة و التجارية المتوقع وصولها لمطار شرم الشيخ. وأكد كمال أن جميع العاملين بقطاع الطيران المدني على أهبة الإستعداد لإستقبال هذا الحدث العالمى ،وقد تم الدفع بأعداد إضافية من فرق العمل وزيادة المعدات اللازمة بمطاري القاهرة وشرم الشيخ للتعامل مع كثافة التشغيل خلال هذه الفترة. ووجه الوزير برفع مستوى الاستعداد بغرف عمليات جميع شركات الوزارة بالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الطيران على مدار الساعة وحتى سفر آخر الوفود المشاركة بالمؤتمر.

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بانة تم وضع الخطوات النهائية لعرض مشروع الايربورت سيتي خلال المؤتمر الإقتصادي باعتباره من أهم المشروعات الكبري لوزارة الطيران المدني. وذلك لجذب المستثمرين المصريين والعرب والأجانب. موضحاً أن مصر بموقعها المتميز والفريد ستصبح الدولة رقم 19 على مستوى العالم في تنفيذ مشروعات المدن المطارية (الإيربورت سيتي) والاستفادة بموقع مطار القاهرة الدولي وإمكانياته كمطار محوري خاصة وأن حجم الاستثمارات المتوقع يزيد على 80 مليار جنيه مصري ، و أن العوائد المتوقع تحقيقها من المشروع حسب الدراسات تصل إلى 422 مليار جنيه حتى عام 2040. ويوفر حوالي 30 ألف فرصة عمل مباشرة وحوالي 90 ألف فرصة غير مباشرة كما سيضم المشروع العديد من الانشطة التجارية والصناعية والترفيهية واللوجستيه وإعادة شحن البضائع بالاضافة الى التخطيط لربط مشروع الايربورت سيتي مع المشروع القومي لقناة السويس وميناء العين السخنة .

وفي سياق متصل تسير الشركة الوطنية مصرللطيران الناقل الرسمي للمؤتمر 123 رحلة داخلية من القاهرة إلى شرم الشيخ في الفترة من 10 وحتى 17 مارس الحالى. وتبلغ ذروة التشغيل يوم الخميس 12 مارس حيث تشغل الشركة 25 رحلة داخلية لمدينة شرم الشيخ فقط. وصرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران الشركة سوف تقوم بتسيير 85 رحلة منتظمة و38 رحلة إضافية من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ بمناسبة إنعقاد المؤتمر الإقتصادى بالإضافة إلى الرحلات الدولية المباشرة التى تسيرها شركة مصرللطيران للخطوط الجوية إلى مدينة شرم الشيخ من بعض العواصم العربية مثل الكويت وجده والرياض . جدير بالذكر أن مصرللطيران قدمت 25% تخفيضاً على أسعار جميع الرحلات الدولية القادمة إلى القاهرة أو شرم الشيخ للمشاركة في المؤتمر والقادمين من جميع أنحاء العالم على متن رحلات مصرللطيران طوال فترة إنعقاد المؤتمر .
 
 
ريهام البربرى
الصور :