abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
"الجمعية السعودية" تطالب ١٠٠ مستثمر سعودي بتوجيه استثماراتهم لـ"مصر"
-الجمعية السعودية- تطالب ١٠٠ مستثمر سعودي بتوجيه استثماراتهم لـ-مصر-
عدد : 03-2015
طالبت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أكثر من مائة مستثمر سعودي انسحبوا من اليمن بالانتقال إلى السوق المصري، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء وكافة أرجاء الدولة من أعمال عنف وما يمثل تهديد كبير للمناخ الاستثماري بشكل عام، ووصوله إلى حد التوقف التام.

وقال أحمد درويش، الأمين العام للجمعية إن الجمعية وجهت خطاباً رسمياً إلى أحد أعضاء اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال السعودي اليمني، للاطمئنان بشكل أكبر عن حقيقة وضع المستثمرين السعوديين في اليمن، والتتنسيق معه لتوجيه المستثمرين السعوديين للاستثمار في مصر، ولاسيما وأن عدد كبير من المستثمرين السعوديين قد تكبد خسائر واضحة نتيجة لما شهدته اليمن مؤخراً.

ونوه "درويش" إلى أن المستثمرين السعوديين أمامهم فرصاً إستثمارية واعدة في السوق المصري كبديلٍ أمثل للاستثمار في اليمن، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية بصدد القيام بسلسلة من الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والعملية الإستثمارية والتي أبرزها قانون الاستثمار الجديد، وكذلك مؤتمر مارس الاقتصادي الذي سيعرض به عدد كبير من الفرص الاستثمارية.

يذكر أن توقف أكثر من 100 مشروع إستثماري سعودي في اليمن بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليارات دولار، نتيجة لسلسلة الأحداث الأخيرة وحالة الإنفلات الأمني التي سادت أرجاء البلاد.
 
 
سعيد جمال الدين