abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تعرض على ليبيا مساعداتها فى الحفاظ على التراث والآثار الليبية
مصر تعرض على ليبيا مساعداتها فى الحفاظ على التراث والآثار الليبية
عدد : 03-2015
التقي د. ممدوح الدماطي وزير الآثار صباح اليوم الخميس بالدكتور عمر القويرى وزير الثقافة والإعلام والآثار الليبي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري.

أوضح د. الدماطي أن اللقاء تناول إمكانية مساعدة مصر لليبيا في الحفاظ على التراث الليبي والآثار الليبية باعتبارها جزء لا يتجزأ من تاريخ وهوية الوطن العربى خاصة في ظل ما تعانيه بعض البلاد العربية في الفترة الحالية من تدمير للآثار مثلما حدث في متحف الموصل من قبل التنظيمات الإرهابية.

واتفق كل من د.الدماطى و د. القويرى على التعاون فى مجالات الآثار المتعددة المشترك و إيفاد خبراء مصريين فى مختلف مجالات العمل الأثرى وذلك للاستفادة من خبراتهم في مجالات الترميم والمتاحف و تطوير العمل فى المواقع الأثرية و إنشاء مخازن متحفية أثرية و أيضاً فى مجال التنقيب عن الآثار تحت الماء ، و تدريب كوادر من الأثريين و المرممين اللبيين للحفاظ على الآثار و تطوير العمل بالحقل الأثرى .

أفاد د. الدماطى بان أهم أوليات الحكومة المصرية الحفاظ على التراث العربى وخاصة التراث الليبى لما بين البادين من علاقات وطيدة وتاريخية وأننا على استعداد تام لإمداد الجانب الليبى بالكوادر الأثرية وخبرتنا الأثرية للمساهمة فى العمل الأثرى بمختلف مجالاته والتى من الممكن أن تعمل من الغد.
 
 
هانم بدوى