الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المنظمات الدولية تشيد بالاستقرار السياسى التى تشهده مصر اليوم

المنظمات الدولية تشيد بالاستقرار السياسى التى تشهده مصر اليوم
عدد : 03-2015
الاهتمام بالشباب والعمل على مشاركته فى تحقيق التنميه على المستوى الدولى كان المحور الرئيسى للمباحثات التى اجراها د.محمد سامح عمرو سفير مصر لدى اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة مع سكرتير عام منظمة دول الكومنولث كمالاش شارما ، فى اول زياره له امس بمقر اليونسكو بباريس ، بحضور ايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو.

مؤكدا على دور الشباب فى تحقيق التغيرات الاجتماعية والتطور الاقتصادى للمجتمعات وتقديم الاختراعات ذات الطابع التكنولوجى للعالم خاصة فى الدول التى تشهد استقرارا سياسيا مثل مصر .

كما بحث د. محمد سامح عمرو وسكرتير عام منظمة دول الكومنولث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للمنظمتين مثل التنوع الثقافى والتعليم للجميع ونشر ثقافة التسامح والتعايش والتفاهم المشترك والسعى الى تحقيق السلام على مستوى العالم.

واشار رئيس المجلس التنفيذى الى كلمة سكرتير عام منظمة دول الكومنولث التى ركزت أيضا على موضوع الشباب حيث ذكر ان ستين بالمائة من تعداد دول الكومنولث فى المرحله الحالية من الشباب، وان جميع الخطط التنموية فى هذه الدول تستهدف الشباب سواء فيما يتعلق بتنفيذ الخطط التنموية أو لتحقيق أفضل الفرص للشباب.

وأضاف أنه لا يمكن إنكار دور الشباب فى مواجهة الفقر والقضاء على عدم المساواه بين الجنسين، ونشر ثقافة السلام على مستوى العالم. كما ان جميع خطط التنمية لفترة ما بعد 2015 تعتمد بشكل أساسى على دور الشباب فى مجتماعتهم مما يتطلب توجيه كافة الجهود للاستثمار فى الشباب الأمر الذى يتطلب تعزيز دور المنظمات الدولية والحكومات والقطاع الخاص للاهتمام بموضوعات الشباب. وإنطلاقا مما تقدم يأتى الاهتمام بموضوعات الرياضه حيث يجب أكد على ضرورة ان يكون الاهتمام بالرياضه فى قلب اهتمامات الحكومات سواء عند وضع الاستراتيجيات العامه او البرامج التنفيذيه.

اوضح رئيس المجلس التنفيذى بأن الجلسة شهدت مناقشات متبادلة بين أعضاء المجلس والمسئول الدولى تطرقت لعدد من الموضوعات كان من أهمها ما يخص تحقيق التنميه على مستوى القاره الأفريقية والاهتمام بموضوعات التعليم الفنى وتدريب المعلمين وخلق مزيد من فرص التعاون بين منظمة دول الكومنولث ومنظمة اليونسكو.
 
 
حسن سعدالله