الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدكتور "حلمى أنور" رئيس مستشفى مصرللطيران: الاحتفاظ بالقمة أصعب من الوصول إليها ..لا نعرف المستحيل .. خدماتنا عالمية .. نولى العاملين بمصرللطيران أهمية بالغة.. علينا الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل والاهتمام بالسياحة العلاجية

الدكتور -حلمى أنور- رئيس مستشفى مصرللطيران: الاحتفاظ بالقمة أصعب من الوصول إليها ..لا نعرف المستحيل .. خدماتنا عالمية .. نولى العاملين بمصرللطيران أهمية بالغة.. علينا الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل والاهتمام بالسياحة العلاجية
عدد : 03-2015
قيمة وقامة ..علم وعمل ..كفاءة وتميز واقتدار.. نجاح تلو نجاح وتفوق بعد جهد شاق .. البحث عن كل ما هو جديد فى عالم الطب واستقطاب كل ما هو مفيد ونافع مع البحث المستمر لاستقدام مقومات النجاح وخوض اى منافسات دون رهبة من منافسات شرسه تشارك فيها مؤسسات دول متقدمة وبذلك يتحقق الامتياز والتفوق، فالخوف لا يصنع نصرا.. وهنا كان حوارنا مع رمزا للنجاح والتفوق وعلم من أعلام الطب فى مصر والشرق الأوسط فاستحق وبجدارة ان يصل الى العالمية ..فتاج النجاح يعتلى رأسه والتواضع سمة وعلامة ..فهكذا هو الاستاذ الدكتور انور حلمى رئيس مجلس ادارة شركة مصرللطيران للخدمات الطبية...


ما هوالفكر الاستراتيجى للمستشفى فى المرحلة المقبلة؟

يتمثل الفكر الاستراتيجى فى المحافظة على التدريب المستمر للاطباء ولكافة العاملين بالمستشفى مع الاستعانة بكوادر طبية جيدة ورفع مستواهم المهنى مع التطوير الدائم لاقسام المستشفى بجانب استحداث كل ما هو جديد فى المجالات الطبية ونحرص دائما على استقدام الخبراء الاجانب فى التخصصات المختلفة ونعمل على التوسع فيه بما يحافظ على تدريب الكوادر الطبية وتوفير العملة الصعبة متمثلة فى بدل السفر للمتدربين وزيادة ايرادات المستشفى.

كيف تقدمون الرعاية الطبية للعاملين بشركة مصر للطيران؟

المستشفى تولى جميع العاملين بشركة مصر للطيران اهمية بالغة من خلال تقديم خدمات طبية متميزة تليق بالمستوى العالمى الذى وصلت له المستشفى كما اننا نبذل الجهد لحل ازمة قائمة الانتظار والتى تواجة اكبر المستشفيات العالمية الا اننا نتغلب عليها من خلال عمل تعاقدات مع احدى عشر مستشفى فى القاهرة والجيزة وتغطيتها جغرافيا لزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى وتم ذلك من خلال منظومة تتولى ادارة التأمين الطبى بالمستشفى.

ما الجديد الذى تم استحداثه فى أقسام المستشفى ؟

تم انشاء وحدة زراعةالقوقعة وتعمل بكفاءة عالية ونسبة النجاح فيها دائما 100% كما تم انشاء معمل لتشخيص الامراض الجينية والوراثية للاعصاب والعضلات مدائما نعمل على تزويد قسم الرمد باجهزة الفيمتوليزر الجراحية وتم استحداث عيادات للاكتشاف المبكر لامراض الثدى والجهاز الهضمى وعيادة لعلاج السمنة المفرطة.

هل من جديد بشأن انشاء المستشفى الجديد؟

نأمل ان نحصل على موافقة وزارة الدفاع على منحنا الارض الملاصقة للمستشفى بمطار ألماظة والغير مستغلة لإنشاء مبنى جديد مجاور للمستشفى لمضاعفة السعة الاستيعابية للمستشفى.

كيفية الاستفادة من تخصصك فى امراض المسالك البولية؟

لدينا قسم للمسالك البولية على اعلى مستوى ويتم تزويده بأحدث الاجهزة بأعلى تقنية كما اننا قمنا بتزويدة بأجهزة الليزر الاخضر لعلاج البروتستاتا بالبلازما وكافة الجراحات تجرى بالمستشفى تحت اشرافى انا شخصيا بما لا يتنافى مع الاهتمام بأقسام المستشفى الاخرى.

ما هى عوامل النجاح للوصول الى العالمية ؟

الاحتفاظ بالقمة اصعب من الوصول اليها ونحن كفريق عمل بالمستشفى نعمل على بذل الجهد الوفير وتحدى الصعاب للارتقاء بمستوى المستشفى وفى سبيل ذلك نجعل شعارنا انه ليس هناك مستحيل وليس بيننا مكان لاى متهاون او متخازل وكل ما يهمنا هو اعطاء كل ذى حق حقه.
تلكس الى ....

وزير الطيران

نشكره على دعمه الدائم والمستمر والتشجيع على التقدم والازدهار وهو ليس بجديد على ابن من ابناء شركة مصر للطيران المخلصين ونامل فى مساعدته لنا فى ودعمه للرغبة المستشفى فى الحصول على الارض اللازمة لبناء المستشفى الجديد متمنيين له دوام النجاح ولمصر الاستقرار والتقدم


وزير السياحة

نأمل من المهندس خالد رامي وزير السياحة ان يولى السياحة العلاجية الاهمية مثل المنتجات السياحية الاخرى واعتبارها كمصدراساسى لجذب السياحة..فالسياحة العلاجية فى البلاد السياحية كافة تتمثل فى انتقال السائح من بلده إلى بلد آخر رغبة فى تحقيق الشفاء من بعض الأمراض وخاصة للعرب والافارقة وبعض الدول الاوربية كما ان هناك اخرون يرغبون فى إشباع حاجات جسدهم من عناصر طبيعية يفتقر وجودها في البيئة المحيطة به فى موطنه الاصلى ويجدها في البيئة الطبيعية ببلد آخر كما ان هناك بعض الأمراض المزمنة قد تحتاج إلى ظروف بيئية و مناخية معينة على سبيل المثال الأمراض المناعية و الروماتيزم و بعض مشاكل الجهاز التنفسي و القلب . وهذه الظروف المناخية تتوفر في مناطق مناخية كثيرة بمصر وتمثل السياحة العلاجية نسبة تصل فى بعض الاحيان الى 10% من حركة السياحة العالمية مما يعنى القدرة على زيادة أعداد السياحة المتوقعة إلى مصر تتجاوز نصف مليون سائح سنوياً مما يساعد على زيادة الدخل من الساحة بما يبلغ الخمسة مليارات جنيه على الأقل. وتغطى السياحة العلاجية نطاق واسع يمتد من المؤسسات الطبية المتخصصة إلى المنتجعات السياحية التقليدية ويمتازالسائح العلاجي إذا أمكن التعبير عنه على هذا النحوعن السائح العادي بطول مدة إقامته في مكان العلاج وتتراوح هذه المدة بين أسبوعين وأربعة أسابيع وفى بعض الحالات تصل إلى خمسه أو ستة أسابيع وغالبا ما ينصح الأطباء هؤلاء السائحين بالراحة والاستجمام مدة عشر أيام أوأكثر قبل العودة إلى اوطانهم وممارسة أعمالهم وعلى هذا النحو فإن هذه المدة الإضافية التى يقضيها أكثرهم كسائحين عاديين في مصر.. ألا يشفع ذلك للاهتمام بالسياحة العلاجية والعمل على تنميتها والارتقاء بها؟

وزير الصحة

نأمل فى الاسراع بالانتهاء من قانون التأمين الصحى الجديد حتى يتسنى للمواطن الحصول على خدمة طبية تتماشى وكافة الدخول وخاصة الغير قادين مع العمل على رفع مستى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

العاملين بالمستشفى

كنتم مثال ونموذج للنجاح والامتياز لوصولنا الى العالمية ولكننا نطلب المزيد من الجهد والتعاون للحفاظ على هذه الصورة المشرفة التى نحن فيها الان فالحفاظ على القمة اصعب من الوصول اليها
 
 
حوار/ خالد عبده
الصور :