abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وقف جميع رحلات الطيران العالمية من والي اليمن وأخر رحلة يمنية تنطلق من القاهرة تهبط في جيبوتي
وقف جميع رحلات الطيران العالمية من والي اليمن وأخر رحلة يمنية تنطلق من القاهرة تهبط في جيبوتي
عدد : 03-2015
أعلنت السلطات اليمنية غلق مجالها الجوي أمام جميع شركات الطيران العالمية من والي اليمن من مساء الأربعاء وبالتزامن من بدء عملية عاصفة الحزم التي ينفذها تحالف عربي ضد الحوثيين .

ومن جانبها قررت شركة مصر للطيران وقف جميع رحلاتها المتجهة الي صنعاء اعتباراً من مساء اﻷربعاء ولحين إشعار آخر نظراً لعدم استقرار اﻷوضاع باليمن. بعد بدء عملية " عاصفة الحزم " التي تنظمها عدة دول عربية ضد الحوثيين جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير رحلة يومياً من مطار القاهرة إلي صنعاء في الساعة الحادية عشرة مساءًا. وهذا ويتباع مركز العمليات الجوية لمصر للطيران تطورات الموقف أوﻻً بأولٍ للإعلان عن استئناف الرحلات بمجرد استقرار اﻷوضاع .

وقال خالد النعمي المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية اليمنية بالقاهرة، أنه تم غلق المجال الجوي الدولي اليمني بالكامل، أمام جميع رحلات الطيران الدولية وأنه من الصعب دخول أي طائرة مدنية في الأجواء اليمنية في الوقت الراهن ، مشيراً أنه لا يوجد أي عالقين يمنيين بمطار القاهرة وأنه تم تسيير أخر رحلة للخطوط اليمنية من مطار القاهرة مساء الأربعاء إلا أنها لم تستطيع الهبوط بمطارات اليمن والدخول في المجال الجوي ، وتم إنزالها في جيبوتي وكان علي متنها نحو ١٤١ راكبا منهم ٥ ٥ أطفال .

وقال أن حركة السفر بين مصر واليمن هى من أكبر الرحلات حيث تنظم الخطوط اليمنية نحو ٦٠ رحلة شهريا ممتلئة بالكامل بخلاف الرحلات التي تنظمها شركة مصر للطيران وبعض الرحلات التابعة للشركات الخاصة ، حيث يقصد اليمنيون مصر للعلاج كما أن بعضهم يأتون للتجارة ، مشيراً الي عدد من الذين وصلوا قبل تصاعد الأحداث فضل بعضهم البقاء بمصر لحين استقرار الأوضاع .

كما ألغت شركة الخطوط السعودية رحلتها التى كان من المقرر إقلاعها اليوم الخميس من مطار القاهرة الدولى الى مطار أبها بجنوب السعودية على خلفية العمليات العسكرية التى تشنها القوات السعودية "عاصفة الحزم" بمشاركة عدد من القوات المسلحة العربية ضد الحوثين باليمن.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودى قد أعلنت فى وقت سابق عن الايقاف المؤقت للرحلات الدولية و الداخلية المتجهة من و الى مطارات المملكة الواقعة في المنطقة الجنوبية.

وقالت في بيان رسمي اليوم انه تم الايقاف المؤقت للرحلات الداخلية و الدولية في كل من مطارات، الملك عبدالله بجازان، أبها، وادي الدواسر، بيشة ، شرورة ، نجران والباحة وذلك ابتدأ من فجر هذا اليوم الخميس 6/6/1436هـ الموافق 26/3/2015م وحتى اشعار اخر.

واوضحت الهيئة بانه سيتم اصدار معلومات وبيانات تفصيلية للمسافرين من قبل شركات الطيران العاملة في تلك المطارات و التواصل معهم مباشرة عبر الرسائل النصية SMS بالمعلومات الجديدة لرحلاتهم و اخر المستجدات
 
 
يوسف دياب