abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لأول مرة .. الآثار تحتفل باليوم العالمي للمسرح المدرسي
لأول مرة .. الآثار تحتفل باليوم العالمي للمسرح المدرسي
عدد : 03-2015
لأول مرة بوزارة الآثار تحتفل الإدارة العامة للتنمية الثقافية و التربية المتحفية بوزارة الأثار باليوم العالمي للمسرح المدرسي في يوم 27 مارس الجارى، بكل متاحف الجمهورية. و يعتبر هذا الاحتفال في إطار ( مهرجان متاحفنا للجميع ) و بناء علي البروتوكول المبرم بين وزارة الآثار و وزارة التربية و التعليم .

تقول الدكتورة مني صبح ،مدير عام التنمية الثقافية بوزارة الآثار إن كثير من بلدان العالم تنظر الى المسرح نظرة اهتمام وتقدر دوره الرائد في الارتقاء بالمجتمع وتثقيفه والنهوض به حتى صار يمثل جزءاً من وجه الحضارة التي نعيشها وأداة مهمة من أدوات التطور والتقدم لا تقل أهميته عن أي عنصر من عناصر التنمية في المجتمع ، كما إن المسرح مرآة للشعوب ودليل ثقافتها ، و المسرح المدرسي علي وجه الخصوص هو أحد الوسائل المهمة في عملية التنوير والتثقيف وتجسيد القيم النبيلة ومخاطبة العقل والوجدان و مساعدة الطفل علي تنمية ابتكاره و إبداعه .

كما عبرت الدكتورة منى صبح عن أن الاحتفال باليوم العالمي للمسرح المدرسي يهدف الى مسايرة الأحداث العالمية و التنافس علي الاجادة و التفوق للمجتمع المصري ،المساعدة في النضج العاطفي و الاجتماعي للاطفال تقوية التواصل اللغوي بين الأطفال ،مساعدة الطفل في تنمية العمليات الاداركية كالتسلسل و التطابق و التصنيف، مساعدة الطفل في ان يطلق لخياله العنان و الذي بالتالي يساعدة علي تنمية ابتكاره.

و تحتفل الدكتورة مني صبح ،مدير عام التنمية الثقافية بوزارة الآثار بهذا اليوم عن طريق تقديم مسرحيات ببعض مسارح المتاحف أو التوجه للمدارس عن طريق المتحف الزائر و ذلك بالتعاون مع المدراس في إعداد المسرحيات التاريخية و المشاركة في مسرحيات لعب الادوار الاجتماعية
 
 
د. ناصر الكلاوى