الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. احتفالية (مصرية - هندية ) تحت سفح الاهرامات

 بالصور.. احتفالية (مصرية - هندية ) تحت سفح الاهرامات
عدد : 03-2015
أقامت وزارة السياحة احتفالية كبرى لدعم السياحة بحضور نجم بوليوود أميتاب باتشان ، فى إطار الجهود الطموحة والمستمرة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى استعادة حركة السياحة الوافدة ، وفى ضوء مشاركة نجم بوليوود كضيف شرف لمهرجان "الهند على ضفاف النيل " فى نسخته الثالثة .

حضر الاحتفالية وزير السياحة خالد رامى ،ومحافظ الجيزة ،والسفير الهندى بالقاهرة ، وعدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ، وممثلى القطاع السياحى الخاص وكوكبة من الفنانين وسط حضور إعلامى مكثف .

كان وزير السياحة قد أشار فى وقت سابق أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان فى مهرجان الهند على ضفاف النيل ، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويسهم بشكل فاعل فى تحسين الصورة الذهنية ، لافتا إلى أن تواجد الفنان فى منطقة الاهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية .

أضاف رامى إلى أهمية صناعة السينما فى التواصل الحضارى بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.

عبر النجم الهندى عن حبه لمصر وللشعب المصرى الذى وصفه بالطيب والودود ، مشيرا إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير للجمهور المصرى ، مشيرا إلى أن أفلامه كانت دائما تهدف إلى إعلاء القيم والمثل وهو ما يتمثل فى انتصار الخير فى نهاية الافلام .

شهدت الاحتفالية قيام وزير السياحة ومحافظ الجيزة بتكريم الفنان الهندى الذى شهد تواجد مكثف من الجمهور ، كما قام الفنان الهندى بالتقاط صور تذكارية مع الخمس فائزين بمسابقة " أسال أميتاب باتشان " حيث قام النجم الكبير بالإجابة عن أسئلتهم .

يذكر أن الاحتفالية بدأت بترحيب مصرى من جانب فرقة الطبول المصرية ، كما تم تقديم مجموعة من الرقصات الفلكلورية قدمتها فرقة بوليوود، كما قدمت أحد فرق الفنون الشعبية المصرية استعراضا خاصا واختتمت الاحتفالية بعرض موسيقى رائع لفرقة أدفايتا الهندية .
 
 
ريهام البربرى
الصور :