abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الثقافه يمنح "أميتاب باتشان" الدكتوراه الفخرية
وزير الثقافه يمنح -أميتاب باتشان- الدكتوراه الفخرية
عدد : 03-2015
قام د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، د . أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بمنح الدكتوراه الفخرية المقدمة من أكاديمية الفنون للنجم الهندي العالمي أميتاب بتشان ، صباح اليوم الأربعاء 1 ابريل بقاعة سيد درويش التابعة للأكاديمية ، بحضور نافديب سوري سفير الهند بالقاهرة ، د . عادل يحي نائب رئيس الأكاديمية ، ورؤساء أكاديمية الفنون السابقين ، وعمداء المعاهد الفنية بالأكاديمية .

بدأت مراسم منح الدكتوراة الفخرية بالسلام الوطني لكل من مصر والهند، أعقبه دخول عمداء المعاهد الفنية إلي المسرح ، ثم عرض فيلم عن النجم أميتاب بتشان وزيارته لمصر في عام 1992 كذلك عدد من مشاهد أفلامه الشهيرة والأغاني التي تفاعل معها جمهور الحضور .

أعلنت د . أحلام يونس عن حيثيات منح الفنان الهندى العالمى أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية فى سابقة تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الأكاديمية وذلك تقديراً لمشواره السينمائى،

وقالت أن تكريم أميتاب باتشان جاء نظراً لمشواره الحافل بالعطاء ولدوره الكبير فى إثراء الحركة الفنية فى السينما الهندية والعالمية، حيث يعد ظاهرة فنية لن تتكرر فى تاريخ السينما، واستطاع أن يخرج بالسينما الهندية من الإطار المحلى إلى العالمى وتقديمها فى شكل حاز على إعجاب ملايين المشاهدين من كل أرجاء العالم باختلاف ثقافاتهم.

فيما أكد النجم أميتاب باتشان أن من يشرب من ماء النيل لابد وأن يعود مرة اخري وقال يبدو وأنه قد شرب كثيرا ، وعبر عن امتنانه لاستقبال الشعب المصري بهذه الحفاوة والحب ، والذي لمسه في زيارته لمصر ، وأكد أن قوة مصر الناعمة والمتمثله في جهود وزارة الثقافة المختلفة موجودة وواضحة وظاهرة حتي في الهند نفسها
 
 
أحمد عبد المعز