abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحة والخارجية والسلطات المختصة يتفاوضن لوقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول
السياحة والخارجية والسلطات المختصة يتفاوضن لوقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول
عدد : 03-2015
عقد وزير السياحة خالد رامى جلسة مباحثات ثنائية مع سفير المانيا بالقاهرة هانس يورج هابر Hansjörg Haber لبحث أفاق التعاون السياحى بين البلدين وسبل تعزيزها ، يأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة لوزارة السياحة فى العمل على استعادة حركة السياحة الوافدة خاصة من كبريات الدول المصدرة للسياحة .

أشار الوزير إلى الجهود الطموحة لوزارة السياحة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة ،مشددا على أهمية السياحة الالمانية للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن المانيا حققت الترتيب الثالث فى قائمة الدول الاوربية المصدرة للسياحة إلى مصر فى عام 2014 .

وتابع أن هناك تفاوض ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول ، لافتا أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الالكترونية قريباً.

أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين وعمق العلاقات المصرية الالمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة .

ومن جانبه أعرب السفير الالماني عن الرغبة الصادقة في المزيد من المباحثات والتركيز على دفع الجهود باتجاه رفع حظر السفر واستعادة المعدلات السابقة .

أشاد السفير بالمؤتمر الاقتصادى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصرى ، لافتا إلى مشاركة دولته بوفد رفيع المستوى فى ذلك المؤتمر الهام ، كما أشاد باستتباب مستويات الامن فى المقاصد السياحية وخاصة فى شرم الشيخ ، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الامنى الالمانى بالتنسيق مع السلطات المصرية لشرم الشيخ وطابا جاء تقييمه إيجابياً .

تطرق الاجتماع إلى سبل دعم أنماط سياحية واعدة كالسياحة الصحراوية ووعد السفير الوزير بإمداد هيئة تنشيط السياحة المصرية بفيديو أعدته مؤسسة GIZ الالمانية عن السياحة الصحراوية والبيئية فى مصر لاستخدامه فى أغراض الدعاية لهذا المنتج وتسليط مزيد من الضوء عليه .

يذكر أن عدد السائحين الالمان الذين زاروا مصر خلال عام 2014 " 877228" سائح حققوا 9580930 ليلة سياحية .

يذكر أن السفير الالمانى بالقاهرة قام مؤخرا برحلة سياحية فى منطقة الجلف الكبير الشهيرة والتى تعد أشهر صحارى العالم ، وفى سياق منفصل قام عضو البرلمان الالمانى الشهير فولكر كاودر (عضو البوندستاج ) بزيارة مدينة الاقصر والالتقاء بالسيد المحافظ محمد بدر، وقد أبدى النائب الالمانى إعجابه الشديد بالأقصر وأثارها العظيمة كما دعا السائحين الالمان لزيارة المدينة التاريخية الاكثر شهرة .
 
 
ريهام البربرى