abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غدا.. "يلا نفرح" بيوم اليتيم فى مركز الطفل للحضارة والابداع
غدا.. -يلا نفرح- بيوم اليتيم  فى مركز الطفل للحضارة والابداع
عدد : 04-2015
ينظم مركز الطفل للحضارة والابداع ، احدى المنارات الثقافية لجمعية مصر الجديدة ، غدا الجمعة ، مهرجاناً ضخماً بمناسبة يوم اليتيم الذى يحتفل به فى الجمعة الاولى لشهر ابريل من كل عام ، بمشاركة 2000 طفل ، حيث حرصت إدارة الجمعية بتوجيه الدعوة إلى جميع أيتام مصر من الأبناء التابعين للجمعيات والجهات الأخرى ذات العلاقة بالأيتام .

يقول د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، ان الجمعية فى تقليد تنتهجه سنويا تحتفل بيوم اليتيم ، ليس من أجل الأطفال فقط ، وإنما للعمل على تنمية مهارات التطوع لدى الشباب والأطفال.

مشيرا الى ان الاحتفال بيوم اليتيم يأتى تذكير لجميع فئات المجتمع بأهمية مشاركته في رعاية هؤلاء الأطفال، وتبنيهم لاحتياجاتهم ، لافتا الى ان الاهتمتم بيوم اليتيم لا يعني أن نهتم بهم يوماً واحداً في السنة ، إنما هو بمثابة محاولة نشر الفكرة بشكل عملي لتلبية احتياجاتهم طوال العام .

كما اكد د.نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية ان إقامة الحفل بمثابة تشجيع عامة الشباب على الحضور والتطوع لإدخال السعادة على قلوب اليتامى ، ونسعى من خلال هذا الاحتفال إلى غرس قيمة تطوع أفراد المجتمع لإدخال السرور على قلوب الصغار، ففئة اليتامى ركزت عليها الكتب السماوية، وحثتنا على رعايتهم والسعي في قضاء حاجتهم. وقد عملنا على اعداد المهرجان منذ وقت طويل .

من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع الذى يحتضن الاحتفالية ، ان الفعاليات تشمل فقرات متنوعة منها فقرات فنية من فرق وزارة الثقافة وبعض الفنانين وكورال جمعية مصر الجديدة وفرقة باليه المركز ومسابقات والعاب مع شخصيات كرتونية ،مشيرا الى حرص الجمعية على ألا تتسم فقرات الحفل بالروتينية، وأن تكون بعيدة عن جو الأوامر والمواعظ التي لا يحتاجها اليتامى في هذا اليوم، بل هو يوم للانطلاق بروح الطفولة.
 
 
حسن سعدالله