abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اصحاب الشركات السياحية: تأجيل إلغاء منح التأشيرة الفردية بالمطارات سيبعث الحياة في الشركات من جديد
اصحاب الشركات السياحية: تأجيل إلغاء منح التأشيرة الفردية بالمطارات سيبعث الحياة في الشركات من جديد
عدد : 04-2015
عبر أصحاب شركات السياحة العاملة بمطار القاهرة الدولي، عن رضاءهم بقرار وزارة الخارجية الخاص بتأجيل تفعيل القواعد الخاصة بإلغاء منح التأشيرة الفردية للأجانب بمنافذ الدخول بالموانئ والمطارات فى الوقت الحالى.

وقال محمود رمضان مندوب إحدي الشركات السياحية أن قرار التأجيل جاء في وقته نظراً لأن الشركات السياحية بالقاهرة تعيش فترة إلتقاط الأنفاس وأن القرار سيبعث فيها الحياة من جديد، لأن اعتمادها أساساً علي السياحة الفردية، التي بدأت تنشط خلال الفترة الماضية عقب نجاح المؤتمر الإقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ .

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في بيان لها إنه فى ضوء الاجتماعات العديدة والمشاورات المكثفة الأخيرة بين أجهزة الدولة المعنية وشركات السياحة، فقد تقرر إرجاء موعد تفعيل القواعد الخاصة بإلغاء منح التأشيرة الفردية للأجانب بمنافذ الدخول بالموانئ والمطارات. وأشار البيان إلى أنه سيتم البدء فى تطبيق القواعد الجديدة بوقف منح التأشيرات الفردية بمنافذ الوصول بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية فى أقرب وقت ممكن، وذلك بهدف تنظيم عمليات دخول الأجانب إلى مصر فى إطار احترام السيادة الوطنية ومراعاة اعتبارات الأمن القومى للبلاد، مع عدم التأثير فى نفس الوقت على معدلات التدفق السياحى للبلاد.

من جانب أخر شهد مطار القاهرة حركة كبيرة في أعداد السائحين القادمين لزيارة القاهرة وبعض المناطق السياحية فقد وصلت اليوم ٧ مجموعات سياحية من استراليا والصين وتايوان والعراق تضم في مجموعها أكثر من ٧٤٠ سائح إضافة الي عدد كبير من السياح الفرادي، وشهدت صالات الوصول في مبني رقم واحد "المطار القديم " حالة إزدحام شديدة، أمام كاونترات الجوازات، وعلي سيور الحقائب ٠
 
 
يوسف دياب