الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المهندس "محمد مبارك المزروعى" رئيساً تنفيذياً لشركة مطارات أبو ظبى

المهندس -محمد مبارك المزروعى- رئيساً تنفيذياً لشركة مطارات أبو ظبى
عدد : 04-2015
أعلنت مطارات أبوظبى عن تعيين سعادة المهندس محمد مبارك المزروعى رئيسا ًتنفيذياً لها..ويمتلك المهندس محمد مبارك المزروعى خبرة واسعة فى مشاريع البنية التحتية الكبرى وقطاعات الطيران والنقل،كما ويشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة فى مطارات أبوظبى بالإضافة إلى كونه عضواً فى مجلس إدارة شركة أبوظبى للموانئ، وقد سبق وأن خدم كضابط فى القوات المسلحة.

قال معالى على ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبو ظبى فى - بيان صحفى تلقينا نسخه منه - "يسرنى أن أعلن عن تعيين المهندس محمد مبارك المزروعى رئيساً تنفيذياً لمطارات أبوظبى من قبل مجلس إدارة الشركة.وإننى على ثقة بأنه كرئيساً تنفيذياً للشركة سيساهم فى المضى قدماً بمسيرتنا نحو تحقيق رؤية الشركة بأن تغدو مجموعة المطارات الرائدة فى العالم. وأتطلع شخصياً للعمل مع المهندس محمد المزروعى لنشهد المستقبل المزهر الذى تصبو إليه مطارات أبوظبى ومنجزات البنية التحتية والتى من أهمها مشروع مبنى المطار الجديد الحيوي."

وعلق المهندس محمد مبارك المزروعى، الرئيس التنفيذى لمطارات أبوظبى قائلاً: "إننى أعتز بالثقة التى أولتنى إياها قيادتنا الرشيدة ومعالى الرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة. وإننى على أتم الاستعداد والجاهزية للقيام بمسئولياتى على أكمل وجه بما يكفل تحقيق أهداف الشركة. ولقد حالفنى الحظ بأن كنت قريباً من وعلى اطلاع بمختلف أعمال ومشاريع مطارات أبوظبى خلال الثلاث أعوام السابقة. وأتطلع الآن للانضمام إلى فريق العمل المجتهد لتقديم كل ما يفوق التوقعات."

ويحمل المهندس محمد مبارك المزروعى بكالوريوس العلوم فى الهندسة المدنية من جامعة ولاية كارولينا الشمالية بمدينة شارلوت فى الولايات المتحدة الأمريكية.

مطارات أبوظبى هى شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبى تأسست بمرسوم أميرى رقم 5 فى الرابع من مارس 2006. تتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوى فى الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية فى مدينتى أبوظبى والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006.

وفى العام 2008، ضمّت مطارات أبوظبى إلى المرافق والمنشآت التى تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بنى ياس السياحية ومطار جزيرة دلما. وتقوم مطارات أبوظبى بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم فى تطوير إمارة أبوظبى لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية فى المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبى الدولى حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية فى المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر فى السنة.
 
 
سعيد جمال الدين