abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ثانٍ طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل مساعدات للاجئين السوريين بلبنان
ثانٍ طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل مساعدات للاجئين السوريين بلبنان
عدد : 04-2015
غادرت قاعدة شرق إلى مطار بيروت الدولي اليوم ، طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل علي متنها 16 طناً من المساعدات المصرية الإنسانية المقدمة من القوات المسلحة للاجئين السوريين المقيمين فى لبنان ضمن الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المصرية.

وكان فى استقبال الطائرة المستشار العسكرى المصرى فى لبنان العميد محمد جلال نيابة عن السفير المصرى فى لبنان وأعضاء المكتب ومسئولى وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية.

وتحمل الطائرة نحو 16 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من القوات المسلحة المصرية للاجئين السوريين فى بلدة عرسال اللبنانية التى يتواجد بها نحو 100 مائة ألف لاجئ سورى مقابل نحو 35 ألف لبنانى، وتتضمن المساعدات مواد غذائية خيام وبطاطين.

وكانت الطائرة الأولى قد وصلت أمس وكان فى استقبالها وزير الشئون الاجتماعية اللبنانى رشيد درباس والسفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد ونائب السفير خالد أنيس والمستشار العسكرى المصرى فى لبنان العميد محمد جلال. وتصل غدا الطائرة الثالثة إلى مطار بيروت محملة بالدفعة الثالثة من المساعدات المصرية المقدمة للاجئين السوريين.
وتتسلم وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية المساعدات لتقوم بتوزيعها على اللاجئين السوريين فى بلدة عرسال بشمال شرق لبنان، وتتكون إجمالى الشحنات الثلاث من 18.5 طن مواد غذائية ومائة خيمة و2500 بطانية و1.2 طن أدوية ومستلزمات طبية و250 قطعة ملابس.

وكان السفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد قد أكد أن هذه المساعدات تأتى إدراكاً من مصر لحجم المعاناة الإنسانية التى يمر بها الأشقاء السوريون النازحون بلبنان، وانطلاقاً من رغبة مصرية خالصة لتخفيف هذه المعاناة ودعماً للحكومة اللبنانية الشقيقة فى مواجهة عبء تحمل العدد الكبير للنازحين السوريين على أراضيها.

وقال إن السفارة المصرية تقوم بالتنسيق بشكل مستمر مع وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية (الجهة اللبنانية الرسمية المعنية بنقل المساعدات إلى النازحين السوريين). وأشار إلى أن هذه الخطوة تتواكب مع سياسة مصر المستمرة والشاملة نحو مساعدة الإشقاء السوريين إنسانياً، وإن كان ذلك فى مصر حيث يحصل السوريون على كل الخدمات الصحية والتعليمية كالمواطن المصرى، أو فى لبنان حيث ستقدم مصر مساعدات للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل الأشقاء السوريين النازحين فى لبنان. .
 
 
يوسف دياب