abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تحث اليابان على بدء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق
مصر تحث اليابان على بدء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق
عدد : 04-2015
عقد السفير المصرى فى اليابان، اسماعيل خيرت، سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام الماضية مع كبار المسئولين فى وزارة الخارجية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" للتأكيد على أهمية بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو فى أقرب وقت ممكن، فى ضوء حاجة مصر الملحة لهذا المشروع الحيوى لمواجهة متطلبات النقل للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية فى منطقة الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.

أضاف "خيرت" أن المرحلة الأولى من الخط الرابع تزيد أهميتها فى ضوء توفيره لوسيلة نقل مباشرة للمصريين والأجانب للمتحف المصرى الكبير بعد افتتاحه. وأشار إلى أن الجانب اليابانى أعرب خلال اللقاءات المختلفة عن استمرار التزامه بتمويل هذا المشروع الهام من خلال اتفاق قرض الين الميسر الذى تم توقيعه عام 2012.

كما التقى "خيرت" برئيس شركة "نيبون سيفيك" اليابانية، المنفذة للتصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى، حيث قدم رئيس الشركة عرضاً حول التصميمات النهائية للمشروع والتى سلمها للجانب المصرى فى مارس الماضى، مشيراً إلى أن التصميمات الجديدة ستضمن تنفيذ المترو فى نصف مدة الخطوط السابقة وتوفر 10% من تكلفة التنفيذ، وذلك من خلال استخدام تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة فى مصر، مضيفاً أن الجهات المعنية فى مصر قد بدأت بالفعل فى تحويل الطرق على مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو.

يذكر أن مسار الخط الرابع لمترو الأنفاق يبدأ من الملك الصالح حتى الهرم ليمتد إلى مدخل مدينة 6 أكتوبر عند تقاطع الطريق الدائرى مع طريق الواحات، كما سيتم ربطه بالخط الأول فى محطة الملك الصالح، وربطه بالخط الثانى فى محطة الجيزة.

 
 
محمد مختار