الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتفاقية تعاون سياحى بين مصر و المجر

اتفاقية تعاون سياحى بين مصر و المجر
عدد : 04-2015
أكد وزير السياحة خالد رامى أهمية السياحة المجرية إلى مصر وحرص الحكومة المصرية على تقوية علاقات التعاون الاقتصادى والسياحى مع المجر ، مشيرا إلى أتفاق التعاون السياحى الذى وقعه سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الخميس مع ميهالى فالجا وزير الاقتصاد الوطنى المجرى والمسؤول عن قطاع السياحة فى المجر .

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون السياحى التى تم توقيعها تستهدف تقوية العلاقات السياحية ورفع التبادل المعرفى بتراث وثقافة البلدين ، وتنمية التعاون بين الاجهزة المعنية بالسياحة بشأن تنمية القطاع السياحى ، وتبادل الخبرات والمنشورات الدعائية السياحية .

تضمنت الاتفاقية بنودا ذات الشأن بتبادل الاحصائيات والمعلومات السياحية ، وإمكانية الاستفادة من التشريعات السياحية فى كلا البلدين ، وتشجيع التعاون فى مجال التدريب المهنى والبرامج التعليمية فى مجال السياحة ، وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الاتفاقية .

وفى سياق منفصل ، كان وزير السياحة خالد رامى قد عقد جلسة مباحثات ثنائية مع السفير المجرى بالقاهرة بيتر كيفيك لبحث سبل تعزيز التعاون السياحى بين مصر والمجر .

وأكد رامى خلال اللقاء أهمية تمتين العلاقات السياحية مع المجر خاصة أن نسبة كبيرة من السياحة المجرية تهتم بمنتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيرا فى السنوات الاربعة الاخيرة ، مشيدا بالتعاون الوثيق بين وزارة السياحة والسفارة المجرية والسفير المجرى بالقاهرة بشأن دعم السياحة المصرية .

تطرق اللقاء إلى ملف الطيران بين البلدين والى إمكانية تسيير طيران عارض بين مدينتى بودابست وشرم الشيخ ، وكذلك التعاون فى مجالات السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات ومجالات استخدام الطاقة المتجددة.

وأشار السفير المجرى إلى حرص بلاده على تعميق العلاقات مع مصر فى أوجه تعاون عديدة منها السياحة ، مشيراً إلى أهمية عمل قوافل سياحية لزيادة الوعى السياحى لدى الشعب المجرى بالمقاصد السياحية المصرية .

ومن جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة إلى قيام وفد من إتحاد وكلاء السفر المجرى“MUISZ” بزيارة القاهرة فى يونيه الماضى بشأن دعم التعاون السياحى بين البلدين.

يشار إلى أن هناك بروتوكول تم توقيعه فى اكتوبر 2013 بين مدينة شرم الشيخ ومدينة هيفيز المجرية بهدف زيادة عدد السياح بين المدينتين وإقامة عدد من المعارض السياحية وتبادل الخبرات فى المجال السياحى والبيئى واستقدام خبراء للاستفادة من العيون الكبريتية المنتشرة فى جنوب سيناء كعيون موسى برأس سدر وحمام فرعون بأبوزنيمة وحمام موسى بطور سيناء.
 
 
ريهام البربرى