abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مشروع تعديل لائحة الأحوال الشخصية للمسيحيين بمصر الأحد القادم
مشروع تعديل لائحة الأحوال الشخصية للمسيحيين بمصر الأحد القادم
عدد : 04-2015
مشروع تعديل لائحة الأحوال الشخصية للمسيحيين بمصر" هو عنوان المحاضرة التي يلقيها الدكتور كامل مرزق تاوضروس عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي ، صرح بذلك دكتور لؤي محمود سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية .

و أضاف أن الهدف من المحاضرة هو التعرف على الخلفية التاريخية و القانونية والدستورية لتعديل لائحة الأحوال الشخصية الموحدة للمسيحيين و موقف الحكومات المتعاقبة منها ورؤية السلطة الدينية المتمثلة في الكنائس المسيحية وتفسيرها لها من خلال مبدأ حقوق المواطنة وأثر ذلك علي الشارع القبطي والاسرة المسيحية ، كما أن لائحة الأحوال الشخصية كثيراً ما تحدد علاقة الكنيسة بالدولة .

وأشارت د. دعاء بهي الدين المشرف على النشاط الثقافي بمركز الدراسات القبطية إلى أن المحاضرة تأتي في إطار فعاليات الموسم الثقافي القبطي الخامس بالقاهرة والذي ينظمه مركز الدراسات القبطية ويحاضر فيه المتخصصون في الدراسات القبطية من الجامعات المصرية والأجنبية .

تلقى المحاضرة يوم الأحد القادم ١٩ إبريل من الساعة 3 وحتى 5 مساءاً بمقر المركز بالبرج الإداري لفندق سوفيتيل -كورنيش المعادي - بجوار أكاديمية السادات - الدور 23 مكتب مكتبة الإسكندرية .
 
 
د.ناصر الكلاوى