abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر وأوغندا يوقعان مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى
مصر وأوغندا يوقعان مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى
عدد : 04-2015
وقع خالد رامى وزير السياحة وماريا موتاجمبا وزيرة السياحة بجمهورية أوغندا مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى إدراكاً للأهمية التى يمكن أن تمثلها السياحة فى التنمية الاقتصادية ولتدعيم العلاقات بين البلدين ، بحضور السفير محمد الحمزاوى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل وسامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة والهامى الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية وخالد المناوى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة واحمد شكرى رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط ومنال عبدالسلام رئيس الادارة المركزية للعلاقات العامة والدولية وعادل الجندى مدير العلاقات الدولية بهيئة التنمية السياحية.

أعلن الوزير- فى لقاءه مع الوزيرة الاوغندية على هامش توقيع مذكرة التفاهم - عن جاهزية القطاع السياحى المصرى الحكومى والخاص فى تقديم الدعم الفنى للجانب الاوغندى فى كيفية التخطيط للحملات الدعائية والترويج والسياحة الالكترونية والاستثمار السياحى ، مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية بأشقائها الافارقة قائلاً أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تدعم ملف التكامل الافريقى فى مجالات عديدة منها السياحة.

وأعربت الوزيرة الاوغندية عن سعادتها فى حضورها إلى وطنها الثانى مصر وتطلع حكومة بلادها لمزيد من التعاون مع مصر خاصة فى ظل حالة الاستقرار التى تشهدها البلاد .
وقال الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى أن العلاقات المصرية الاوغندية عميقة وأن الاتحاد على استعداد لإرسال مدربين مصريين للقيام بأعمال التدريب السياحى فى اوغندا.

وأشار خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة ووكالات السفر إلى أهمية دعم العلاقات السياحية مع اوغندا خاصة ذات الشأن بالسياحة النيلية فى بحيرة فكتوريا .

أشارت مذكرة التفاهم التى تم توقيعها إلى قيام الطرفان بتسهيل تدريس الخطط المتعلقة بالسياحة بهدف رفع مستوى الفنيين والعاملين المتخصصين،وإمكانيات تبادل الخبراء دورياً لتنمية السياحة وكذلك لدراسة واستكشاف وتنفيذ الانشطة السياحية ، وتعظيم الاستفادة من المنح فى مجال السياحة والمجالات المتعلقة بها التى تقدمها كليات ومراكز تدريب الطرف الآخر.

وتضمنت المذكرة قيام الطرفان بتبادل المعلومات والخبراء فى مجال التدريب السياحى والفندقى فى كلا البلدين ،وكذلك تبادل تنظيم الدورات التدريبية فى مجال السياحة والفندقة، وتبادل فرص وحوافز وضمانات الاستثمار السياحى التى تقدم للمستثمرين فى مجال الاستثمار السياحى فى البلدين وكذلك تبادل المعلومات والخبراء فى مجال الاستثمار السياحى وتنمية المناطق السياحية والمحافظة على مصادر السياحة الطبيعية.

وأشارت المذكرة إلى تبادل التشريعات والأنظمة التى تحكم المهن السياحية المطبقة فى كلا البلدين بما فى ذلك المواصفات التى تخص الفنادق والقرى السياحية والاتحادات المهنية السياحية ونظم الرقابة على الجودة فى مجال السياحة والفندقة.

أتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تضم مسئولين سياحيين من وزارتى السياحة بالبلدين بهدف متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم .

يذكر أن زيارة ماريا موتاجمبا وزيرة السياحة بجمهورية أوغندا والوفد المرافق لها إلى مصر فى الفترة من 19-21 من ابريل الجارى تتضمن بالإضافة إلى توقيع مذكرة التفاهم لقاء مع خالد رامى وزير السياحة للتباحث بشأن مستقبل السياحة فى كلا البلدين وتبادل الرؤى حول خطط التحرك المستقبلية للنهوض بالقطاع ، وعقد لقاءات مع مسئولى هيئة تنشيط السياحة وبعض ممثلى الشركات السياحية الراغبة فى فتح مقار لها فى أوغندا او العمل مع السوق الاوغندى ، وعقد لقاء مع مسئولين عن تنظيم الملاحة النيلية للاستفادة من الخبرة المصرية .

كما تتضمن الزيارة عقد ورشة عمل بين الجانب المصرى والاوغندى بشرم الشيخ يقوم فيها الجانب الاوغندى بعرض تقديمى عن المقومات السياحية الاوغندية وخاصة السياحة النيلية والتسهيلات المقدمة من الجانب الاوغندى إلى الجانب المصرى المهتم بالاستثمار فى أوغندا ، كما يتبادل الطرفان الرؤى حول تنظيم رحلات تعريفية تبادلية للصحفيين وممثلى وسائل الاعلام الاوغندى والمصرى والنظر فى إعداد برنامج سياحى مشترك بين مصر وجمهورية أوغندا على أن يتم الترويج له من خلال المعارض السياحية الدولية التى تقام فى الاسواق البعيدة ، على أن يتم تبادل الترويج فى الاجنحة السياحية التى تشارك بها مصر وأوغندا .
 
 
ريهام البربرى