الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأهرمات تستقبل 500 طفل يتيم

الأهرمات تستقبل 500 طفل يتيم
عدد : 04-2015
استضافت منطقة آثار الهرم ما يزيد عن 500 طفل يتيم في إطار الفعاليات التي تطلقها وزارة الآثار تحت رعاية د. ممدوح الدماطي وزير الآثار بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والمجتمعية وبمشاركة مجموعة من طلاب الجامعات، بحضور د. محمود عفيفي القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية .

أوضح كمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، أن هذه الاحتفاليات بدأت من منطقة آثار الهرم وستمتد تباعاً لتشمل مختلف المواقع الأثرية بشتى إنحاء الجمهورية، الأمر الذي يأتي في إطار حرص وزارة الآثار على المشاركة المجتمعية الفعالة والعمل على تعريف وتوعية الأطفال والشباب المصري بتاريخ بلاده وعبقرية أجداده، ما يخلق علاقة مباشرة تجمع بين الطفل والأثر تساهم في تربيته على آليات التعامل المباشر مع كنوزه وتراثه الأثري .

وأضاف وحيد أن فعاليات الاحتفال تضمنت عروض لمسرح العرائس والتنورة والمزمار كمحاولة لإدخال البهجة على هؤلاء الأطفال، كما تضمنت الفعاليات عدد من الجولات التثقيفية بين أرجاء المنطقة الأثرية، قدم خلالها شباب الأثرين العاملين بالمنطقة معلومات تاريخية وأثرية مبسطة تتناسب مع هذه الفئة العمرية الأمر الذي تساعد على ترسيخ تلك المعلومات في ذهن الطفل.
 
 
هانى خزيم