abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اللوفر ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية
اللوفر ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية
عدد : 04-2015
أعلن د . ممدوح الدماطي وزير الآثار، بدء فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير الأداء المهني والتقني لأمناء المتاحف المصرية ، والذي ينظمه متحف اللوفر الفرنسي بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط في الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري في إطار التعاون العلمي المشترك بين اللوفر ووزارة الآثار .

أكد د. الدماطي على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية والتي تعمل على رفع كفاءة العاملين بمختلف مجالات العمل الأثري والنهوض بأدائهم المهني من خلال اطلاعهم على أحدث التقنيات المتبعة على مستوى العالم ، كما أكد على ضرورة التعاون الدولي في مجال التدريب والذي يمثل خير وسيلة تساعد على تبادل الخبرات العملية المشترك خاصة مع متحف بحجم اللوفر لما يمثله من خبرات دولية متقدمة .

من جانبه قال د. خالد عناني المشرف العام على المتحف القومي للحضارة، أن هذه الدورة تضم 20 مشترك من أمناء عدد من المتاحف وهي المتحف المصري بالتحرير ومتحف الفن الإسلامي والمتحف القبطي والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة القومي، وأضاف أن الدورة يتخللها عدد من المحاضرات المتخصصة يلقيها خبراء من متحف اللوفر والتي تتناول الآليات الحديثة لنقل القطع الأثرية بما يضمن حمايتها بالشكل الأمثل، كما تتناول احدث الآليات المطروحة لتنظيم المعارض المؤقتة والدائمة

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات المتحف القومي للحضارة لافتتاح أول معرض مؤقت به والذي يستعرض الحرف والصناعات المصرية عبر العصور والمتوقع افتتاحه خلال صيف 2015 وكذلك افتتاح المخازن الأثرية بالمتحف وبدء نقل القطع الأثرية إليها من مختلف أنحاء الجمهورية لتصبح مخازن مركزية لحفظ الآثار .

وفي سياق متصل شهد وزير الآثار في الحادية عشر من صباح اليوم فعاليات افتتاح الدورة التدريبية الأولي التي ينظمها متحف الفن الإسلامي تحت عنوان الدورة المهنية لأمناء المتاحف المصرية بالتعاون مع إدارة التدريب بالقاهرة التاريخية، ما يأتي في إطار حرص الوزارة للارتقاء بمستوى العاملين بها وإلقاء الضوء على النصوص القانونية المتعلقة بالمتاحف تحديدا في ضوء قانون حماية الآثار.
 
 
هانى خزيم