abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة يبحث مع ممثل الفاتيكان سبل تعزيز السياحة الدينية والثقافية
وزير السياحة يبحث مع ممثل الفاتيكان سبل تعزيز السياحة الدينية والثقافية
عدد : 04-2015
لتقى وزير السياحة خالد رامى المونسنيور ليبيريو أندرياتا رئيس مؤسسة "أوبرا رومانا " للحج فى الاراضى المقدسة والمسارات الانجيلية وهى الجهة المنوط بها الاضطلاع ببرامج الحج السياحى لدولة الفاتيكان والتى تعد بمثابة وزارة السياحة الفاتيكانية والوفد المرافق له ، وذلك على هامش استضافة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لوفد رسمى فاتيكانى للقيام بزيارة تفقدية ورحلة تعريفية للمقاصد السياحية الدينية والثقافية المصرية فى الفترة من 21 – 28 ابريل الجارى.

أشار رامى إلى الاجراءات الامنية التى تتخذها الحكومة المصرية بشأن تأمين المقاصد السياحية المصرية ، لافتا إلى أن الرحلات التعريفية التى تستضيفها هيئة تنشيط السياحة لكبار منظمى الرحلات وللوفود الرسمية ولكبار الكتاب السياحيين تعكس الصورة الحقيقة لمجريات الامور فى مصر بعيدا عن التهوين أو التهويل .

وأضاف الوزير أن الدولة تمضى قدما لتجديد الخطاب الدينى ومواجهة أى أفكار متشددة بالتنسيق بين الازهر الشريف ووزارات الاوقاف والإعلام والثقافة والتعليم وغيرها من الاجهزة المعنية ، لافتا إلى أن الدستور المصرى يعطى حرية للمصرى لممارسة ديانته بمنتهى الحرية .

وتابع أن هناك 18 شركة تقدمت للمناقصة الخاصة بالحملة الترويجية المتكاملة التى ستطلق بدء من أغسطس القادم ، مشيرا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامناً مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على كافة الاصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له.

أشار المونسنيور ليبيريو أندريانا رئيس مؤسسة أوبرا رومانا إلى أهمية مصر بالنسبة له وللمؤسسة وللحجاج، مؤكدا على اهتمامهم الخاص بإدراج مصر ضمن برامج الحج التى تروج لها المؤسسة الفاتيكانية لعام 2015، بعد أن خلت برامجهم السياحية من مصر تماما خلال العامين الماضيين.
وأوضح المسئول الفاتيكانى أهمية ألا تقتصر البرامج السياحية على المقاصد الدينية فقط، بل أبرز أهمية ادراج الاثار المصرية القديمة والمزج بين السياحية الدينية والحضارية.

تطرق اللقاء إلى أهمية تضمين البرامج السياحية زيارة القاهرة ووادى النطرون وأسوان والأقصر لزيارة معبد الكرنك ودندرة .

يشار إلى أن زيارة الوفد الفاتيكانى لمصر فى الفترة من 21 -28 ابريل تضمنت زيارة الاهرامات والمتحف المصرى والمنطقة القبطية ، كما تضمنت زيارة وادى النطرون ( دير البراموس – السريان – الانبا بيشوى ) ، وكذلك زيارة اسوان ومعالمها الاثرية (المسلة الناقصة والسد العالى ) ، كما تضمن برنامج الزيارة الاقصر ومعابدها الشهيرة حيث معبد الاقصر ومعبد الكرنك ودندرة .
 
 
ريهام البربرى