abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المنتدى المصرى الروسى بالقاهرة 25 مايو المقبل
المنتدى المصرى الروسى بالقاهرة 25 مايو المقبل
عدد : 04-2015
تحت شعار "التجارة والصناعة والحوار بين مصر وروسيا " يعقد المنتدى المصرى الروسى بالقاهرة خلال يومى 25 و 26 مايو المقبل تحت رعاية ومشاركة وزيرى التجارة والصناعة المصرى والروسى .

ويهدف الملتقى - الذى يفتتحه كل من منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والصناعات الصغيرة ومانيروفدينييس وزير الصناعة والتجارة فى الاتحاد الروسى - إظهار إمكانات الاستثمار والتصدير من مصر وروسيا فضلا عن تعزيز الاتصالات التجارية وتوسيع التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين .

ويعد هذا المنتدى هو منصة اتصالات دولية فريدة من نوعها والتى سوف تسمح لمجتمعات الاعمال من البلدين لإيجاد آفاق وفرص جديدة للتعاون الفعال. ويشمل البرنامج منتدى التواصل بين ممثلى قطاع الأعمال فى بيئة B2B ومنطقة العرض للشركات الروسية والمصرية .

ويشارك فى المنتدى من قبل بعض من أكبر الشركات الروسية بما فى ذلك شركة بناء السفن المتحدة، Vnesheconombank، Rostekhnologii، UAC، AVTOVAZ، KAMAZ، أور الفا جونزافود، وEXIAR، من بين أمور أخرى .

ويناقش رجال الأعمال المصريين والروس أيضا المشاريع المشتركة ذات التقنية العالية. وسيتضمن المنتدى عقد اجتماعات عمل متعددة حول التعاون فى مجال هندسة الطائرات وبناء السفن والنقل والهندسة الزراعية والبتروكيماويات والصناعات النووية، وغيرها من القطاعات.

وقد أعلنت وزارة وزارة الصناعة والتجارة الروسية أن الوفد سيضم بعثة تجارية رسميا من قبل الوزارة ، وكذلك ممثلين عن وزارات الشئون الخارجية ، الزراعة ، التنمية الاقتصادية لروسيا فى روسيا، فضلاً عن المشاركة الفعالة من قبل أعضاء غرفة التجارة الروسية ومجلس الأعمال الروسى المصرى ،وهو ما يقابله المشاركة المصرية من قبل وزارة التجارة والصناعة ، وممثلين عن وزارات الإستثمار ، و التعاون الدولى ، والإتحاد العام للصناعات ، والإتحاد العام للغرف التجارية ، ومجلس الاعمال المصرى الروسى.

يذكر أن أن حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2014 قد ارتفع بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2013، وبلغ 4.6 مليارات دولار، وشكلت موارد الطاقة منها نحو 1.1 مليار دولار.

وتعد مصر أحد الشركاء التجاريين الأساسيين لروسيا فى مجال صادرات الحبوب، حيث تعتبر السوق المصرية إحدى أهم الأسواق للحبوب الروسية وبلغت الصادرات الروسية من الحبوب إلى مصر نحو 1.1 مليار دولار خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2014، وتقوم روسيا بتزويد مصر بنحو 40% من حاجاتها من القمح.

بالمقابل بلغت صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى السوق الروسية خلال نفس الفترة نحو 500 مليون دولار، مقارنة بـ 267 مليون دولار خلال الأشهر 11 الأولى من عام 2013.
 
 
سعيد جمال الدين