abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ختام فعاليات المؤتمر العلمي الأول المقام بمتحف السويس القومي
ختام فعاليات المؤتمر العلمي الأول المقام بمتحف السويس القومي
عدد : 05-2015
اختتمت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر العلمي الأول المقام بمتحف السويس القومي على مدار الأربع أيام الماضية تحت عنوان " مشروع محور قناة السويس الجديدة ومستقبل السياحة الثقافية في مدن القناة وسيناء – الواقع والتطلعات" والذي يهدف إلي عرض الرؤى العلمية والأكاديمية المتخصصة لإعادة هيكلة خارطة التنمية السياحية لمدن القناة، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.

وأعرب د. الدماطي عن كامل سعادته لما لاقاه المؤتمر من نجاح وإقبال على المشاركة خاصة في ظل ما يمثله مثل هذه اللقاءات في هذا التوقيت تحديدا من أهمية بالغة، حيث يشكل التحاور وتبادل الرؤى المختلفة خطوة مهمة ورئيسية في طريق تحقيق انجازات ملموسة على ارض الواقع بشتى أرجاء مدن القناة وسيناء، لافتا إلي أن المؤتمر قد ناقش آليات تنمية وإعداد المواقع الأثرية على امتداد قناة السويس للزيارة وكيفية تجهيزها وإعادة تأهيلها وتنميتها سياحيا وخاصة منطقة عيون موسى ، ومنطقة تل اليهودية ، وتل آثار أولاد موسى .

من جانبها قالت الهام صلاح رئيسة قطاع المتاحف أن المؤتمر شهد مشاركة واسعة من الخبراء و المتخصصين في مختلف مجالات الآثار والإرشاد السياحي إلي جانب عدد من الأكاديميين سواء التابعين لوزارة الآثار أو هيئة قناة السويس، الأمر الذي ساهم في فتح المجال أمام التباحث في العديد من المحاور الهامة والتي ت عمل على الخروج برؤية شاملة تضمن تنمية وتطوير هذه المنطقة ككل والتي يشكل جزء كبير من اقتصادنا المصري في المستقبل.

وقال د. سيد البنا مدير عام المتحف القومي للسويس انه على هامش فعاليات المؤتمر قام المشاركين صباح اليوم بزيارة ميدانية إلي موقع حفر قناة السويس الجديدة حيث أعرب الحضور عن بالغ سعادتهم لما وصلت إليه أعمال الحفر حتى الآن، مؤكدا على الدور الهام الذي لعبته هيئة قناة السويس لإنجاح هذا المؤتمر من خلال مشاركة خبراء هيئة قناة السويس من الأكاديميين وما قدمته من دعم كامل وتسهيل في إجراءات هذه الزيارة الميدانية .

وأضاف د. البنا أن المؤتمر ناقش أيضا عدد من الدراسات في إعادة تأهيل المواقع الأثرية المرتبطة بالسياحة الدينية مثل طريق الحج القديم وإحياء الموروثات الدينية المتعلقة به إلي جانب مسار العائلة المقدسة والمقدسات المسيحية والمقامات الدينية بالسويس ومدن القناة ، بالإضافة إلي عرض مختلف الرؤى المتعلقة بالسياحة بجميع فروعها بما يتناسب مع طبيعة الموقع ومشروعات التنمية الاقتصادية المتوقعة به وما يواكبها من مشروعات لتطوير المناطق الأثرية الواقعة بمحور القناة .
 
 
هانم بدوى