abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إستبعاد جوازات الشركات غير المتضمنة بيانات رحلة العمرة
إستبعاد جوازات الشركات غير المتضمنة بيانات رحلة العمرة
عدد : 05-2015
رصدت غرفة عمليات الحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة برصد عدد من جوازات السفر الخاصة بالمعتمرين التى تقدمت بها الشركات السياحية للحصول على التاشيرة لا يوجد بها خاتم بالصحفة المقابلة للتاشيرة الذى يتضمن كافة بيانات برنامج رحلة العمرة طبقاً للقرار الوزارى رقم 73 المنظم لضوابط وأليات تنفيذ الشركات السياحية لرحلات العمرة، والضوابط المكملة التى اصدرها قطاع قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين.

قال محمد شعلان وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن البند رقم 17من الضوابط العامة الذى يتضمن الزام الشركات السياحية بوضع خاتم فى الصفحة المقابلة للتاشيرة على ان يتضمن بيانات رحلة العمرة.

أضاف شعلان أن الوزارة حريصة على اهمية الخروج بموسم عمرة الله بالشكل الذى يليق بسمعة القطاع السياحى، بما لا يلحق ايه اضرار على الشركات السياحية، محذراً الشركات المنفذة لرحلات العمرة التفضل بضرورة الالتزام التام بوضع خاتم فى الصفحة المقابلة للتاشيرة مستوفية كافة البيانات .

أكد رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية على أن الوزارة ستقوم بإستبعاد حقيبة الجوازات المقدمة من الشركة بالكامل فى حالة رصد اى من الجوازات غير المستوفية لهذه البيانات مع تحمل الشركة المسئولية امام المعتمرين، فضلا عن اتخاذ الوزارة الاجراءات القانونية ضد الشركة المخالفة.
 
 
سعيد جمال الدين