الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رامى: سنطرح برامج سياحية بأسعار تنافسية بالسوق العربى

 رامى: سنطرح برامج سياحية بأسعار تنافسية بالسوق العربى
عدد : 05-2015
على هامش مشاركته فى السوق السفر العربى المنعقد بدبى، أجرى وزير السياحة خالد رامى لقاءات إعلامية مع العديد من القنوات التليفزيونية المشاركة فى التغطية الاعلامية لفاعليات سوق السفر العربى (Dubai One–Dubai TV–Sky News Arabia–العربية الحدث–CNN–CNBC Arabia–العربية) حيث أشار إلى الهدف من زيارته إلى دبى المشاركة فى فعاليات سوق السفر العربى والإعلان عن إطلاق حملة تنشيط السياحة العربية "مصر قريبة" والتى ستبدأ فعلياً يوم 25 من الشهر الجارى.

كما تحدث وزير السياحة عن الوضع السياحى فى مصر الذى شهد تحسناً إيجابياً خلال الربع الأول من العام والنصف الأول من شهر أبريل، وتوقعات الزيادة لهذا العام مؤكداً على أن منظمى الرحلات فى الخارج لديهم ثقة كبيرة فى المقصد السياحى المصرى بدليل استمرار الحجوزات وجود مؤشرات للزيادة خلال الموسم الصيفى تتراوح من 15 إلى 20% وتوقعات باستمرار الزيادة خلال الموسم الشتوى. وتحدث أيضاً عن إستراتيجية وزارة السياحة لعام 2020 التى تستهدف زيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر إلى 20 مليون سائح وتحقيق إيرادات سياحية تبلغ 26 مليار دولار.

واستعرض أهم محاور الخطط الترويجية لتحقيق هذا الهدف وتنوع المنتج السياحى المصرى مشيراً إلى أنه من المزمع تدشين الحملة الإعلانية الدولية الجديدة خلال بضعة أشهر والتى سوف تشهد مزيداً من التركيز على منتج السياحة النيلية وإعادة طرحه بصورة جاذبة للشرائح المستهدفة إلى جانب التسويق لمنتج السياحة الترفيهية والمنتجات المصرية المتنوعة الأخرى مثل السياحة الصحراوية والسياحة الرياضية والعلاجية ومسار العائلة المقدسة.

وفى سياق متصل، تحدث وزير السياحة عن أهمية السوق العربية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى وعن آليات تنشيط السياحة العربية من خلال البرامج السياحية التى سيتم تقديمها بأسعار تنافسية مناسبة لسياحة العائلات مشيراً إلى تغير نمط السائح العربى الذى أصبح يتجه أيضاً إلى السفر خلال عطلات نهاية الأسبوع وقضاء إجازات قصيرة فى المقاصد الترفيهية.

وعن رؤيته وتوقعاته بشأن مستقبل الاستثمار فى مصر أوضح رامى أن المستثمرين لديهم ثقة فى مناخ الاستثمار وأنه على الرغم من الظروف التى مرت بها السياحة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية فإن المشروعات الاستثمارية لم تتوقف .

وأوضح أنه توجد 154 ألف غرفة تحت الإنشاء مما يعنى استمرار عجلة الاستثمار السياحى إلى جانب وجود طلب كبير على أهم فرص الاستثمار السياحى التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ.

ووجه وزير السياحة رسالة إلى السائحين بأنه مرحب بهم دائماً فى مصر التى تفتح ذراعيها لكل زائر ودعاهم إلى المزج بين الاستمتاع بمنتج السياحة الترفيهية ومنتج السياحة النيلية.
 
 
ريهام البربرى