الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في ندوة السينما الكورية بأكاديمية الفنون..
مصر مدعوة للاستفادة من التجربة الكورية

في ندوة السينما الكورية بأكاديمية الفنون.. 
مصر مدعوة للاستفادة من التجربة الكورية
عدد : 05-2015
قال د.بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة إن الثقافة الشعبية الكورية المعاصرة تستوعبت كافة التأثيرات الثقافية الوافدة من مختلف أنحاء العالَم وتقوم بهضمها ضمن الإطار العام للثقافة الكورية ومن ثم تُنتِج إبداعات رائعة للغاية.

وأوضح في الندوة التي استضافها أكاديمية الفنون حول أسرار نحاج السينما الكورية وذلك في ختام مهرجان الفيلم الكوري الذي استضافته أكاديمية الفنون خلال الفترة من 11 وحتى 14 مايو الجاري، أن الأفلام الكورية أصبحت ضيفا منتظما على مهرجانات الأفلام السينمائية الدولية٬ ويحصل صناعها على جوائز وشهادات عالمية ٬ وانتقلت المزيد من شركات الإنتاج السينمائي الكورية إلى العالمية ٬ وشاركت مع شركات أخرى في هوليود في العديد من مشروعات الإنتاج السينمائي المشتركة التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

من جانبها وجهت الدكتورة أحلام يونس رئيسة الأكاديمية الشكر إلى المركز الثقافي الكوري لتنظيمه هذا المهرجان قائلة إن صناعة الأفلام في كوريا جديرة بالدراسة داعية إلى تبادل الأساتذة والمتخصصين في مجال السينما بين مصر وكوريا الجنوبية.

و قال د. فاروق الرشيدي أستاذ الإخراج بالمعهد العالى للسينما.إن صناعة الأفلام الكورية حققت طفرة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، وأن أحد أسرار نجاحها استغراقها في المحلية وهو ما مكنها من تقديم روائع سينمائية اتسمت بتكنيك رفيع المستوى ولا سيما ما يتصل بالسيناريو والموسيقي والتصوير.

من جانبه أكد المخرج الكبير محمد عبدالعزيز على ضرورة الاستفادة من التجربة الكورية في صناعة السينما داعياً إلى تنشيط حركة التبادل السينمائي بين مصر وكوريا حتى يتسنى التعرف عن قرب على أسرار صناعة السينما في كوريا وكذلك تدريب الكوادر المصرية على التكنولوجيا الحديثة والتي ساهمت في تطوير الإنتاج السينمائي في كوريا.

وقدم المهرجان لعشاق السينما الكورية وأبناء الجالية الكورية مجموعة من الأفلام الكورية المتميزة ومنها "حتى النفس الأخير، سكشن عمارة 101 ، رجل الخطة ، دائما معي"..
 
 
ريهام البربرى