abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
"جولة فى ربوع مصر الخالدة ب"عمودية باريس
-جولة فى ربوع مصر الخالدة ب-عمودية باريس
عدد : 05-2015
تشارك مصر ولأول مرة بلوحات وأعمال فنية تنضوي تحت تسمية « جولة فى ربوع مصر الخالدة »، والتى تستعرض أعمالا فنية لاثنين من فناني التصوير المصريين ، في معرض يقام على أسوار عمودية باريس بفرنسا ، والممتدة بطول ٤٠ متر، وذلك فى الفترة من ١٩ وحتى ٢٨ مايو الجارى ، صرح بذلك د.فتحى صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون التراث .

مشيرا الى ان المعرض يضم مجموعة من الصور الفوتغرافية ، سعى من خلالها الفنانان "أيمن طاهر" و "وديد شكرى" إلى تقديم صورة صادقة وحقيقية عن مصر الجميلة من خلال صور بحجم ٢ متر فى ٢ متر تنقل جماليات ربوع مصرالى عاصمة النور، بتقنية فنية وتكنولوجية على اعلى مستوى من فن التصوير .

اردف د.صالح ان المشاركة المصرية تأتى فى إطار احتفالية " التعددية الثقافية " المقامة فى باريس ، والتى جاءت بالتنسيق بين المكتب الثقافى المصرى بفرنسا و عمودية الحى الاول بباريس ، وتهدف الى مزج الفنون المصرية بالثقافة الفرنسية ، مؤكدا على اهمية التعددية الثقافية ودورها في إثراء العلاقات الإنسانية بين الشرق والغرب وآليات الحوار والتفاعل بين الحضارات .

كما اضاف د.صالح انه سوف يلقى محاضرة خلال الاحتفالية تحت عنوان " القاهرة - باريس: تراث معمارى مشترك". يتناول فيها العلاقة بين العمارة و التخطيط العمرانى لمنطقة وسط القاهرة والتى تم تخطيطها فى عصر الخديو اسماعيل و تخطيط مدينة باريس .
 
 
حسن سعدالله