الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

النشيط:3.8 % نمو قطاع السفر العالمي في 2015

النشيط:3.8 % نمو قطاع السفر العالمي في 2015
عدد : 05-2015
قال الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط أنه من المتوقع أن يسجل قطاع السفر والسياحة العالمي نمواً في العشر سنوات القادمة بمعدل سنوي يبلغ 3.8% رغم الصعوبات التي تواجه القطاع.

جاء ذلك على هامش إطلاق "السياحي" الإصدار الإعلامي المطبوع والمتخصص في قطاع السياحة والضيافة. وعبر النشيط عن سعادته بصدور السياحي، وقال: "أنه سيكون ثاني إصدار ضمن سلسلة حلقات المجلات التي تطلقها ديلي ضمن مشروع سلسلة إعلامية متخصصة". واضاف: "نطمح لإكمال هذه السلسلة بإصدارات نوعية جديدة تخدم القارئ، والاقتصاد الوطني".

وأوضح قائلاً: "تشير التقارير الصادرة من مجلس التنمية الاقتصادية إلى حيوية أداء قطاع الفنادق والمطاعم خلال عام 2014 وتحقيقه زيادة تبلغ 9.9% على أساس سنوي".

واضاف: "الزيادة جاءت عبر استفادة القطاع من ارتفاع أعداد السياح فقد ارتفعت أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية بنسبة 19.3%، واستقبلت البحرين 26 سفينة حملت 41 ألف سائح بزيادة تقدر بـ 8.5% عن العام الماضي بحسب تقرير مجلس التنمية".

وقال النشيط أن هذه التوقعات تتوافق مع توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي الذي يتوقع أن تسجل صناعة السفر والسياحة العالمية نموا سنوياً في السنوات العشر القادمة بمعدل سنوي يبدأ عند 3.8% ابتداءا من العام الجاري وبمعدلات أقوى من الأعوام الماضية.

وتشير أبحاث المجلس إلى ان السياحة رفعت من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2014 - للعام الخامس على التوالي - إلى ما مجموعه 9.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي المقدر بـ 7.6 تريليون دولار.

وعبر عن تفاؤله بنجاح الإصدار خصوصا مع ارتفاع التوقعات بزيادة معدلات الانفاق في قطاع السياحة. وقال: "يسعدنا المساهمة في الترويج للقطاع الذي يعمل فيه حوالي 2100 بحريني".

وأوضح النشيط: "أن حجم التحدي الذي أمامنا يشد من همتنا في ديلي للترويج للقطاع السياحي في المملكة التي لا تتجاوز نسبة الاستغلال التشغيلي للمواقع والمرافق السياحية 15 – 20% وذلك وفقا لدراسة اصدرتها شركة «جيفكون» للاستشارات. والتي بينت أيضا تراجع نسبة البحرنة في قطاع الفنادق من 33% عام 2001 إلى 16% حاليًا". واضاف: "هذه الأرقام توضح حجم التحدي الذي تواجهه المملكة في هذا المجال".

واضاف: "سنسعى أيضا لإشباع نهم القارئ وتعريفه على وجهات سياحية داخلية وخارجية تستحق الزيارة".

يذكر أن ديلي للعلاقات العامة في مملكة البحرين تعمل في مجال العلاقات العامة والدعاية والإعلام، وتمتلك مجموعة من الخبرات المهنية المتخصصة، وتمثل العديد من وكالات العلاقات العامة في الشرق الأوسط وأوربا وأمريكا.
 
 
ريهام البربرى