abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة يستعرض مع وفد إعلامى بلغارى خطة القطاع
وزير السياحة يستعرض مع وفد إعلامى  بلغارى خطة القطاع
عدد : 06-2015
ستعرض وزير السياحة خالد رامى خلال لقائه اليوم لفيف من الإعلاميين البلغاريين يمثلون أهم الصحف والمجلات السياحية فى بلغاريا مجموعة الخطط والبرامج التى تنتهجها مصر فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر والنهوض بالقطاع السياحى كرافد إقتصادى مهم للاقتصاد الوطنى، وذلك بحضور سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.

وتطرق وزير السياحة إلى إبراز مقومات مصر السياحية وإستراتجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الانشطة الترويجية المختلفة وتنظيم العديد من الفعاليات والاحداث الهامة مع التركيز على التسويق الالكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة.

وأضاف الوزير أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الشاطئية على سواحل البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ ، وكذلك تمتلك تراث حضارى وتاريخى يفوق نظائرها فى العالم أجمع حيث الأقصر وأسوان بمعابدهما وأثارهما الخالدة بما يؤهلها أن تكون مقصدا مميزا لرواد السياحة الثقافية والتراث الحضارى.

وتابع أن هناك 17 شركة تقدمت للمناقصة الخاصة بالحملة الترويجية المتكاملة التى ستطلق خلال الاشهر القادمة ، مشيرا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامناً مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على كافة الاصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له.

أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الالكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.

وأوضح أنه يجرى ألان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح .
كان وزير السياحة قد عقد فى أبريل الماضى جلسة مباحثات ثنائية مع السفير البلغارى بالقاهرة رومان بيتروف Rumen Petrov بشأن التباحث حول سبل دعم الحركة السياحية الوافدة من بلغاريا إلى مصر، إمكانية عمل خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية في بلغاريا بهدف رفع وعي البلغاريين بالمقصد المصري وتعريفهم بمقومات المنتج السياحي المصري المختلفة ، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم حدث مصري مميز ببلغاريا، وأهمية استئناف تشغيل خطوط طيران بين مصر وبلغاريا ، وأهمية العمل على تنشيط السياحة بين البلدين واستضافة مصر لمزيد من الرحلات التعريفية لكبار منظمى الرحلات والكتاب السياحيين البلغاريين .

ومن جانبها قالت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، أن الوفد الاعلامى البلغارى يزور مصر فى الفترة من 6 إلى 13 يونيه الجارى فى ضوء رحلة تعريفية ترعاها هيئة تنشيط السياحة وتتضمن الزيارة الأماكن الأثرية والقاهرة ورحلة لمدينة الغردقة وذلك فى إطار الجهود المتواصلة للعمل على إستعادة حركة السياحة القادمة من السوق البلغارى إلى مصر.
 
 
ريهام البربرى