abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السعودية تحذر الوافدين من ممارسة أية شعائر سياسية أو طائفية خلال عمرة رمضان والحج
السعودية تحذر الوافدين من ممارسة أية شعائر سياسية أو طائفية خلال عمرة رمضان والحج
عدد : 06-2015
حذرت السلطات السعودية كافة الوافدين إليها سواء زائرين أو معتمرين أو حجاج من ممارسة أو رفع أية شعارات سياسية أو إثارة النعرات الطائفية أثناء الحضور في الأماكن المقدسة ، أو القيام بالمسيرات والتظاهرات خلال مناسك العمرة والحج .

واكدت السلطات السعودية فى كتابها لوزارة الخارجية المصرية عبر القنصلية المصرية بجدة إنها لن تتوانى عن معاقبة من يمارسون أفعالاً من شأنها الإضرار بمصالح الوطن لتحقيق مآرب حزبية أو سياسية ولا تليق بفريضة العمرة والحج.

قالت السلطات السعودية فى كتابها والذى تم إرسال منها نسخة لوزارة السياحة ضرورة إخطار المعتمرين والحجاج الوافدين من مصر عير الشركات السياحية والجهات المنظمة للعمرة والحج بالمحظورات التى تفرضها على الوافدين وفى مقدمتها عدم حمل أى أقراص أو مواد مخدرة مهما كانت كمياتها حتى وإن كانت بغرض العلاج ولدى حاملها وصفة طبية.

وشددت القنصلية المصرية بجدة فى كتابها لوزارة السياحة ضرورة إبلاغ المواطنين بعدم قبول توصيل أى حقائب أو ملفوفات مغلقة لأشخاص بالمملكة دون التأكد من محتواها، فى ضوء ما رصدته القنصلية المصرية فى جدة من توقيف أعداد كبيرة من المصريين بالسجون السعودية بسبب حملهم أغراض بداخلها حبوب مخدرة دون علمهم بذلك.

وأشارت إلى عدم حمل الأدوية بكميات كبيرة على نحو يثير الشك بأن غرض حاملها الاتجار بها مما يعرض حاملها لعقوبة الحبس أو غرامة 100 ألف ريال أو كليهما.

وأكدت الخارجية ، على ضرورة مراعاة النظم والقواعد داخل الحرمين الشريفين والموانئ البرية والبحرية ، والامتثال إلى تعليمات أفراد الأمن السعودى وكذلك رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وعدم الدخول فى جدال أو نقاش معهم .

كما حذرت المعتمرين والحجاج المصريين من دخول أى منزل دون التأكد من أنه المنزل المراد دخوله حتى لا يتعرض المواطن للتوقيف والمسائلة القانونية.

وشددت وزارة الخارجية المصرية على المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة وفريضة الحج بالأراضى السعودية ، من الالتصاق بالنساء أثناء الطواف أو التحدث مع أى امرأة أجنبية ، وتجنب الخلوة غير الشرعية بأى أجنبية داخل حدود المملكة ، لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية ،وشددت على ضرورة الاحتفاظ بفواتير شراء الأشياء الثمينة حتى مغادرة المملكة.
 
 
سعيد جمال الدين