abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مشاركة ايجابية لمصر فى معرض "كوتووم" بالصين
مشاركة ايجابية لمصر فى معرض -كوتووم- بالصين
عدد : 06-2015
انتهت الدورة الثانية عشر في ابريل الماضي لمعرض Cottmفي بكين أحد أهم المعارض السياحية التي تضم العديد من الشركات السياحية الصينية المتخصصة في السياحة الخارجة من الصين .

يقول مات طومسون ،مدير المعرض:" لقد شارك هذا العام 380 عارض يمثلون 69 دولة ، وقام بالزيارة 3800 شركة سياحية صينية من مختلف انحاء الصين لتلتقي مع العارضين من مختلف انحاء العالم" .

ومن جانبها، أعلنت أكاديمية السياحة الصينية ان عام 2014 عدد الذين سافروا خارج الصين 117 مليون صيني متوقعين بزيادة مقدارها 16.8 % في عام 2015 بمعنى يصل المعدل الى 135 مليون صيني و ان هذا العدد يعتمد اساسا على تسويق 3800 شركة صينية التي زارت معرض Cottm هذا العام .

و قالZhong Hui ،نائب رئيس منظمة الشركات السياحية في بكين، ان معرض Cottm نظم على اعلى مستوى من الحرفية و الخبرة وأعد برامج متعددة تتفق مع ميول الشركات السياحية الصينية .

يعد هذا المعرض هو الوحيد في الصين الذى يلتقى فيه البائع مع المشترى و ان المعرض وفر الشركات السياحة الصينية المتخصصة في السياحة الخارجة لبحث عن مناطق جديدة للسياحة الصينية في انحاء العالم .

و قال أبو المعاطي شعراوي ،مدير مكتب مصر السياحي بالصين شاركت مصر في معرض كوتوم هذا العام بجناح حوالى 120 مترا يضم مجموعة من شركات السياحة والفنادق التي تعمل في السوق السياحي الصيني و قد حققت الشركات السياحية و الفندقية المصرية نتائج ايجابية في هذه المشاركة .

وأضاف شعراوى ، لقد أعدت الشركات السياحية المصرية برامج مختلفة تتفق مع رغبات السائح الصيني و باللغة الصينية و قد اضافت هذا العام برامج الى الغردقة و شرم الشيخ بجانب البرامج الثقافية وهي زيارة الاهرامات و أبو الهول و لرحلات النيلية ما بين الاقصر و اسوان بجانب زيارة أبو سمبل ،لافتا الى ان الفنادق اعدت قائمة الطعام بها اللغة الصينية بجانب تقديم وجبات صينية حسب رغبات السائح الصيني .

وأشار إلى ان الرحلات الطيران العارض التي نظمتها احدى الشركات السياحية المصرية هذا العام من الصين الى اسوان و الاقصر مباشره كان لها الاثر كبير في زيادة عدد السائحين الذين زاروا مصر و التعرف على معالمها السياحية و الاثرية وهناك اتجاه اخر لعمل رحلات اخرى من مناطق اخرى مختلفة في الصين الى الاقصر مباشرة .

جدير بالذكر ، بلغ عدد السائحين الصينين الذين زاروا مصر عام 2014 هو 61697 سائح بزيادة مقدارها 3,11 % عن عام 2013 و عدد السياح الصينين الذين زاروا مصر خلال الشهور الاربعة من عام 2015 هو كالتالي شهر يناير 9554 سائح ,فبراير 16786 , مارس 11310 و ابريل 10028 سائح . ومن المقرر إقامة المعرض العام القادم خلال الفترة (12- 14) إبريل فى الصالة الجديدة بالمعرض الزراعى ببكين
 
 
ريهام البربرى
الصور :