abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المشاكل تلاحق الشركات السياحية إينما كانت
السعودية ترفض منح تأشيرات لمعاينة وتوثيق مساكن الحج السياحى
المشاكل تلاحق الشركات السياحية إينما كانت
السعودية ترفض منح تأشيرات لمعاينة وتوثيق مساكن الحج السياحى
عدد : 06-2015
على ما يبدو أن المشاكل والأزمات تلاحق الشركات السياحية العاملة فى مجال السياحة الدينية أينما كانت فبعد أزمة وقف تأشيرات العمرة لأكثر من 80 ألف مصرى تابعين لنحو 170 شركة سياحية والمساعى على مدار الساعة لحل هذه الأزمة من قبل اللجنة المشكلة من ممثلى من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة .. إلا ظهرت على السطح أزمة جديدة وهذه المرة داخل الأراضى السعودية وتحديداً بسبب تأشيرات المعاينات الخاصة بمساكن حجاج السياحة لإتخاذ ولإنھاء كافة الترتیبات المتعلقة بتنفیذ إجراءات موسم الحج السیاحي ١٤٣٦ ھـجرية .

فقد أكدت غرفة الشركات السياحية أن هناك تنسيق بينها وبين وزارة السياحة لمخاطبة الجھات السعودیة لمعرفة مدى جاھزیة مقدمي الخدمات لإجراء التعاقدات طبقا لما ھو معمول بھ خلال السنوات السابقة، وأیضاً لمعرفة توزیع مكاتب الخدمة المیدانیة (مكاتب الطوافھ) على كافة مستویات البرامج طبقاً لوسیلة السفر.

أكدت الغرفة إنها فى إنتظار رد الجھات السعودیة المعنیة ، وإنها إزاء هذا قامت قامت الغرفة بمخاطبة وزارة السیاحة لإرجاء منح خطابات المعاینة للشركات فى الوقت الحالي وذلك إلى حین وضوح الرؤیة وموافاتنا بما یفید إمكانیة إنھاء إجراءات التوثیق وفقاً للإجراءات المتبعھ فى ھذا الشأن. وإنها سوف توافي الشركات المنظمة للحج بما سیتم التوصل إلیھ فى ھذا الشأن أولاً بأول.
أشارت الغرفة إلى أن هذا الإجراء قامت به حرصاً على مصلحة شركاتھا وعدم تعرضھا لمشكلة حال سفرھا إلى المملكة العربیة السعودیة دون تمكنھا من إنھاء إجراءات التوثیق
 
 
سعيد جمال الدين