الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. المتحف القومى للحضارة يستقبل 10 قطع أثرية من سقارة

بالصور.. المتحف القومى للحضارة يستقبل 10 قطع أثرية من سقارة
عدد : 06-2015
أستقبلت المخازن الأثرية بالمتخف القومى للحضارة مساء اليوم ولأول مرة 10 قطع أثرية قادمة من مخزن المهمات بسقارة، حيث كان فى استقبال القطع د. ممدوح الدماطى وزير الآثار و الذى عقد مؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة هنأ فيها العاملين بالمتحف ببدء العمل الفعلى، مؤكداً أن هذه المجموعة الحجرية تعد حجر الأساس لافتتاح مخازن المتحف.

وأوضح الدماطى أن دخول الآثار إلى معمل الصيانة و الترميم السريع بالمتحف هو خطوة طبيعية تسبق نقلها للمخازن، مشيراً إلى أنه تم استخدام أحدث التقنيات العلمية فى عملية نقل الآثار و موكداً على أن المخازن الأثرية مزودة بنظم تأمين على أعلى مستوى بما يضمن الحماية الكاملة للآثار.

و تفقد الوزير غرفة التحكم الموجودة بالمتحف ة المزودة ب 256 كاميرا مراقبة لرصد كل ما يتم بالمتحف بالإضافة إلى 32 شاشة لتسجيل و عرض ما يدور بداخله و ذلك تفادياً لأية محاولات للعبث بأمن و سلامة المتحف.

وصرح الوزير قبل سفره إلى محافظة الأقصر لليوم الثانى على التوالى بصحبة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الحادث الإرهابى الذى وقع أمس بمحيط معبد الكرنك لم يؤثر على حركة الزيارة بالمعبد و التى تمت بشكل طبيعى على مدار اليوم خلال المواعيد الرسمية المحددة للزيارة، لافتاً إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة للتعرف على جميع ملابسات الحادث.

مضيفاً أن الأيام القليلة القادمة ستشهد عدد من الافتتاحات بمحافظة الأقصر منها افتتاح مقصورة تحتمس الثالث بمعبد الكرنك و هو ما يعد أكبر رد على استمرار مسيرة العمل بالمواقع الأثرية.

من جانبه أوضح د. خالد عنانى المشرف العاام على مشروع المتحف القومى للحضارة أن العمل الفعلى بالمتحف بدأ اليوم فقط بوصول 10 قطع حجرية من مخزن المهمات بمنطقة سقارة الأثرية و هى عبارة عن 9 قطع ضخمة مزخرفة بمناظر جدراية تمثل الحياة اليومية و الدينية للمصريين القدماء بالإضافة إلى لقائد الجيش فى مصر فى عصر الأسرة الثامنة عشر قبل أن يصبح ملكاً، و أضاف أن خطة الوزارة تعتمد على بدء نقل الآثار من المخازن النائية و المهددة على التوالى.
 
 
ريهام البربرى
الصور :