abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زيادة 29.75% في أعداد السائحين الهنديين الوافدين لمصر
زيادة 29.75%  في أعداد السائحين الهنديين الوافدين لمصر
عدد : 06-2015
التقــى وزير السياحة خالد رامى، السفير الهندى بالقاهرة سانجاي باتاتشاريـــــا الذى تولى مهام منصبه كسفيراً للهند لدى مصــــر في 12 مايو 2015، وتضمن اللقاء التباحث بشأن سبل دعم العلاقات السياحية بين مصر والهند.

في بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير الجديد مٌعرباً عن ثقته فى استمرار التعاون الوثيق بين وزارة السياحة المصرية والسفارة الهندية بالقاهرة والذى شهده خلال تواجد السفير الهندى السابق.

شدد الوزير على أهمية تعظيم الاستفادة من المهرجانات والفعاليات الثقافية فى الترويج للسياحة، معرباً عن تقديره لمشاركة النجم أميتاب باتشان فى الدورة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل.

أشار السفير الهندى إلى نجاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "الهند على ضفاف النيل" والذى يقام سنوياً بالتعاون بين وزارتي السياحة والثقافة المصرية والسفارة الهندية في القاهرة، مؤكدا على أن زيارة نجم بوليوود "أميتاب باتشان" لمصر وافتتاحه للمهرجان هذا العام تُعد خطوة رائعة وإشارة واضحة لعمق ومتانة العلاقات بين مصر والهند، نظراً لأن النجم أميتاب باتشان له مكانة مرموقة وخاصة جداً لدى الشعب الهندى.

وأضاف السفير إن استضافة مصر لنجم بثقل أميتاب باتشان من شأنه تحفيز الهنود للسفر إلى مصر اقتداءً بهذا الفنان العالمى وما صرح به عن أمان وعظمة وتميز المقصد المصرى، وعليه أعرب السيد السفير عن رغبته باستمرار وزيادة هذا النوع من الفعاليات والزيارات الناجحة.

وفى سياق متصل، تطرق الحديث الى قيام شركة مصر للطيران بتسيير رحلات مباشرة الى مومباى بواقع 4 رحلات أسبوعياً، حيث أعرب السفير الهندى عن رغبته في وجود رحلات مباشرة الى دلهى أيضاً لاعتبارها مركزاً هاماً لجذب وتنشيط الحركة السياحية، موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد زيارات متعددة لوفود هندية هامة الى مصر تتضمن رجال أعمال ومستثمرين مهتمين بالعمل في السوق السياحى المصرى على أن يتم عقد لقاءات وورش عمل تهدف الى تطوير مجالات التعاون بين الجانبين المصرى والهندى.

وتجدر الإشارة الى أن أعداد السائحين القادمين من الهند قد سجل ارتفاعاً خلال الأربع أشهر الأولى من هذا العام بنسبة قدرها 29.75% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضى، بالإضافة الى زيادة نسبة الليالى السياحية التي قضوها في مصر خلال هذه الفترة مقارنةً بالعام الماضى.
 
 
ريهام البربرى