abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
القابضة للسياحة تستجيب لطلب المتنافسين على مشروع مجاويش وتمنحهم مهلة أخرى لدراسته جيداً
القابضة للسياحة تستجيب لطلب المتنافسين على مشروع مجاويش وتمنحهم مهلة أخرى لدراسته جيداً
عدد : 06-2015
للمرة الثانية على التوالى تقرر الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما الإستجابة والنزول على رغبة شركات الإستثمار السياحى لتأجيل موعد تقديم العروض الفنية والمالية لمشروع أرض مجاويش بجنوب مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

قالت المحاسبة ميرفت على حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما أن شركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة قد تلقت طلبات من الشركات الإستثمار التى قامت بسحب كراسات الشروط الخاصة بالمشروع التى يبلغ عددها 12 شركة لمنحها مهلة جديدة من الزمن لدراسة المشروع بشكل أفضل خاصة وإنه يتطلب إستثمارات ضخمة ويحتاج دراسة متأنية من أجل تقديم العروض الفنية والمالية المناسبة له.

أضافت حطبة أن الشركة قررت منح المستثمرين مهلة بعد إنتهاء عيد الفطر المبارك على أن يتم تحدد الموعد النهائى لتلقى العروض خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الجارى ، مشيرة إلى أن مشروع " أرض مجاويش" جنوب مدينة الغردقة والذى قدرت تكاليفه الإستثمارية المبدئية بنحو 1.2مليار جنيه سيتم بنظام المشاركة والمملوك لشركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة، وتتنافس عليه12 شركة من كبريات الشركات المتخصصة ذات الخبرة الكبيرة والسمعة الطيبة فى مجال الاستثمار السياحى .

ويضم المشروع إنشاء فندق 7 نجوم على قطعة الأرض بطاقة 440 غرفة، فضلاً عن مشروعات تجارية وترفيهية ونادٍ ومطاعم، فضلاً عن إقامة شاليهات سياحية متطورة.

وتبلغ مساحة أرض قرية مجاويش غير المستغلة 450 ألف متر مربع، من إجمالى 850 ألف متر هى مساحة المشروع بالكامل،ومن المستهدف إقامة مشروع سياحى متكامل على الجزء غير المستغل، يضم فندقاً سياحياً،ومركزاً تجارياً، وشاليهات، ومستشفى لسياحة اليوم الواحد «السياحة العلاجية».

أضافت أن الشركة تستهدف أيضا تطوير الجزء القديم من مجاويش ضمن المشروع، و يتم تطوير 50 شاليها فى كل مرة، بشكل تدريجى، كى لا يتم غلق القرية بالكامل أثناء التطوير.
--
 
 
سعيد جمال الدين