abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أداب القاهرة تقيم ملتقي التوظيف ولقاء الخريجين 28 يوليو
أداب القاهرة تقيم ملتقي التوظيف ولقاء الخريجين 28 يوليو
عدد : 07-2015
تُقيم كلية الآداب بجامعة القاهرة ملتقى التوظيف ولقاء الخريجين بكلية الآداب 2015م المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات ســوق الـعـمــل فى الفترة 28-30 يوليو الجارى .

أوضحت الدكتورة وفاء صادق المتحدث الاعلامى لكلية الآداب بجامعة القاهرة إنه في إطار توجه الحكومة نحو إيجاد فرص عمل للشباب خريجي الجامعات المصرية, إلى جانب الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات على ضوء الخطط الحكومية وطموحاتها لإحداث نهضة مجتمعية تتواكب مع متطلبات القرن الحادي والعشرين. وتقديرا لمكانة العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الموقرة, ودورها الفاعل في تشغيل خريجي كلية الآداب وطرح فرص عمل تستقطب الخريجين ينظم قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالكلية ملتقى التوظيف ولقاء الخريجين بكلية الآداب بعنوان " المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل" ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ،و الاستاذ الدكتور معتز سيد عبد الله عميد كلية الآداب جامعة القاهرة لمساعدة شباب الخريجين فى الحصول على وظيفة تتناسب مع مهاراتهم العلمية و الشخصية.


تعقد الكلية مجموعة من ورش العمل المتعلقة بالتطوير الوظيفي موجهة لكل طلاب الفرقة الرابعة فى كافة الأقسام العلمية بكلية الآداب خلال الملتقي.

و من جانبه،أوضح الدكتور شريف شاهين، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أن ملتقي التوظيف يهدف إلى تعريف الخريج بفرص وسوق العمل المتاح لهم في القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني ، وتأهيل الخريج بالمهارات والمعارف الأساسية المتعلقة بالمقابلات الوظيفية وطرق كتابة السيرة الذاتية وأسس البحث عن الوظائف على شبكة الإنترنت...وغيرها. وذلك من خلال مجموعة من الدورات وورش العمل التي يتولى إدارتها وتنفيذها نخبة من الخبرات البشرية الفريدة والمتميزة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية و توعية الخريج بنشرات التوظف وقاعدة بيانات التوظيف والتشغيل المتاحة من جانب الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة و تبادل الخبرات بين خريجي الآداب فيما يتعلق بالعمل وفرصه في مصر والخارج. حيث يتم توزيع إستبانة سابقة الإعداد تستخدم لهذا الغرض و الكشف عن ملاحظات وآراء ووجهات نظر جهات التوظف أو أرباب العمل في خريج كلية الآداب ودرجة توافقه مع توقعاتهم. حيث يتم توزيع إستبانة سابقة الإعداد تستخدم لهذا الغرض و الربط بين الخريج وجمعية خريجي كلية الآداب والعاملين بها من أجل تعزيز العلاقة والتواصل الدائم بينهما من أجل تحقيق أعلى درجات المشاركة والإندماج في أنشطة وخدمات الجمعية و تعزيز وتأصيل الشعور بالإنتماء والولاء لكلية الآداب لدي الخريجين عن طريق عرض صور مختلفة للنجاح والتفوق لنخبة من الخريجين, هذا إلى جانب التعريف بمشاهير وأعلام الكلية على مدار تاريخها من خلال قاعدة بيانات والإصدار المطبوع و التأكيد على أهمية متابعة الخريج لأبرز وأهم أحداث وأنشطة الكلية من خلال موقعها المتميز على الإنترنت, هذا إلى جانب صفحاتها التي تتسم بالحداثة والتفاعلية على شبكات التواصل الإجتماعي و تفعيل دور حاضنات الإبداع المعرفي والثقافي في خدمة المجتمع, من خلال الإعلان عن المشروعات المتميزة للطلاب التي تخدم المجتمع.
 
 
د. ناصر الكلاوى