abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مشروع إحياء درب السباع
مسار آل البيت
مشروع إحياء درب السباع 
مسار آل البيت
عدد : 07-2015
الدكتور ناصر الكلاوي يكتب :ـ

أقامت جمعية المحافظة علي التراث المصري برئاسة المهندس ماجد الراهب يوم الأربعاء الموافق 15( يوليو 2015م، 28 رمضان 1436ه) مهرجان إحياء درب السباع ((مسار آل البيت)) بشارع الأشراف والواقع في نطاق تفتيش آثار السيدة زينب والخليفة بقطاع الآثار الإسلامية بوزارة الآثار.
ويقع مسار درب السباع في المسافة بين ميدان السيدة نفيسة ومدفن شجرة الدر.
ولقد عُقد المهرجان في إطار التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الآثار و وزارة الأوقاف و ومحافظة القاهرة وجمعية المحافظة علي التراث ,
وتهدف جمعية المحافظة علي التراث المصري من إقامة المهرجان التعريف بأهمية المنطقة التاريخية، وإلقاء مزيد من الضوء علي آثار المنطقة، وعمل دعاية لكي يقوم بزيارتها المصريون والسياح، وكذلك الإهتمام بأعمال النظافة في المنطقة المحيطة بها، والعمل علي وضع خطة لترميم هذه الآثار، وإبراز أهمية الدور الذي تقوم به جمعية المحافظة علي التراث في المحافظة علي آثارنا العظيمة.
وقد بدأت الاحتفالية بفقرة التنورة التراثية والتي لقيت إعجاب أهالي المنطقة ، وقاموا بالتفاعل معها؛وقد قامت الجمعية بوضع لوحات علي بعض آثار المنطقة وتضمنت اللوحات معلومات تاريخية وأثرية عن الأثر، وذلك في إطار تعريف أهالي المنطقة والمارة والزوار بهذه الآثار.
وسوف تقوم جمعية المحافظة علي التراث بإقامة هذا المهرجان بصفة سنوية مع وضعه علي خريطة السياحة المصرية .
لا شك أن المهرجان قد حقق نجاح ملموس بفضل الجهد الكبير الذي قام به أعضاء جمعية المحافظة علي التراث وتعاون أجهزة الدولة وتعاون أهالي المنطقة.