abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أسامة عمارة: الأحد بدء إستخراج خطابات معاينة وتوثيق عقود إسكان حجاج السياحة.. إلزام الشركات بسداد شيكات الإركاب نقداً بالريال.. السعودية تشترط وجود موبايل سعودى مع مندوب الشركات لتفعيل إجراءات التوثيق وإبلاغهم بكل ما هو جديد
 أسامة عمارة: الأحد بدء إستخراج خطابات معاينة وتوثيق عقود إسكان حجاج السياحة.. إلزام الشركات بسداد شيكات الإركاب نقداً بالريال.. السعودية تشترط وجود موبايل سعودى مع مندوب الشركات لتفعيل إجراءات التوثيق وإبلاغهم بكل ما هو جديد
عدد : 07-2015
أكد أسامة عمارة الأمين العام لغرفة الشركات السياحية على التنسيق والتفاهم الكامل بين وزارة السياحة والغرفة فى الإجراءات الخاصة بالحج السياحى وأن هذا التنسيق والتناغم كان وراء إختيار يوم الأحد المقبل 2 أغسطس المقبل ليكون بداية إستخراج خطاب تأشیرات معاینة السكن وتوثیق العقود للشركات السياحية التى تم إختيارها لتنظيم وتنفيذ الحج لهذا العام .

قال عمارة فى تصريحات خاصة أن أخر موعد لإصدار تأشيرات المعاينة سيكون يوم السبت 15 أغسطس المقبل الموافق 30 شوال ١٤٣٦ ھـ وذلك طبقاً لتعلیمات السلطات السعودیة الصادرة فى ھذا الشأن.

دعا عمارة ممثلى الشركات السیاحیة المنفذة لرحلات الحج التوجھ الى غرفة عملیات الحج الكائنة خلف نادى السكة الحدید - مدینة نصر لاستلام خطابات القنصلیة لاستخراج التأشیرات، حیث ستكون البعثة المشكلة من ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات متواجدة بالاراضى السعودیة إعتباراً من ٢٠ شوال الجارى.

أهاب عمارة ممثلى الشركات السياحية بضرورة مراعاة السفر إلى الأراضى السعودیة قبل 3 شوال ١٤٣٦ ھـ الموافق 15 أغسطس المقبل حرصاً على عدم تعرضكم إلى أى معوقات بمنافذ الدخول تمنع دخولكم إلى الأراضى السعودیة.

أشار الأمين العام لغرفة الشركات السياحية أنه قد تم تحدید مقار لجان المعاینات بكلاً من مكة المكرمة والمدینة المنورة بحيث تكون اللجنة الرئیسیة بمكة المكرمة: بفندق الشھداء – شارع أجیاد العام، أما اللجنة الفرعیة بالمدینة المنورة: بفندق الحیاة إنترناشیونال – المنطقة المركزیة الشمالیھ أمام فندق ھارمونى وخلف فندق المدینة ھیلتون.

أعلن عمارة أن الغرفة ستبدأ فى استلام قیمة مبالغ شیكات الإركاب إعتباراً من الأحد المقبل 2 أغسطس المقبل الموافق ١٧شوال ١٤٣٦ويستمر العمل بهذا النظام حتى الخمیس 13 أغسطس المقبل الموافق ٢٨ شوال ١٤٣٦ ھـ، ولن يتم مد المهلة على ان یكون الإیداع نقداً وبالریال السعودى بإسم الشركة الأم فقط (راس التضامن) ولیس بإسم المودع وذلك بالبنك التجارى الدولى (CIB) فرع الدقى والكائن بـ ٩٤ ش التحریر – الدقى - الجیزة لإیداع قیمة شیكات الإركاب فى رقم الحساب (١٠٠٠١٤٥٧٨٨٢٤) بإسم غرفة شركات ووكالات السفر والسیاحة، علماً بأن المبالغ الواجب سدادھا طبقاً للخطاب الوارد إلینا من وزارة السیاحة والذى حدد مبلغ (٩٤١.٥) ریال عن كل حاج من الحجاج القادمین عن طریق مطار الأمیر محمد بن عبد العزیز بالمدینة المنورة، على أن تقوم الشركات بسداد فروق شیكات الإركاب بمدینة الحجاج بجدة فى حال قدوم حجاج الشركة عن طریق مطار الملك عبد العزیز بجدة، ومبلغ (٥٧٣) ریال سعودى عن كل حاج من الحجاج القادمین براً.

وحول الإجراءات الخاصة بشيكات الإركاب قال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة الشركات السياحية أن ممثل الشركة یتوجھ إلى الغرفة بأصل ایصال الإیداع لإعتماده بخاتم الغرفة وذلك حتى تتمكن الشركة من إصدار (كارت المنظم) من بعثة وزارة السیاحة بالأراضى السعودیة.

مهيباً بالشركات السیاحیة المنفذة لرحلات الحج لھذا العام ١٤٣٦ ھـ / ٢٠١٥ م مراعاة سداد قیمة شیكات الإركاب فى المواعید المحددة سلفاً وذلك حرصاً على إنھاء كافة الإجراءات الخاصة بحجاج الشركة بسھولة ویسر، نظراً للمستجدات التى طرأت ھذا الموسم من قبل ناشد عمارة الشركات السياحية وممثليها بضرورة توفیر رقم محمول سعودى من بدایة فترة المعاینات وحتى إنتھاءالموسم بمكة المكرمة حیث أن تفعیل حساب الشركة (كارت المنظم) على المسار الإلكترونى ومتابعة سیر الإجراءات ستكون من خلال ھذا الرقم وإن عدم توفیر رقم محمول سعودى فعّال یؤثر سلباً على إنھاء الإجراءات بصورة صحیحة.
 
 
سعيد جمال الدين