abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة: ندرس إطلاق برامج جديدة لزيارة محور القناة .. 35% زيادة فى السياحة العربية الوافدة لمصر.. الحفل العالمي للقناة يمكن مصر من ترويج نفسها كمقصد استثماري وسياحي عالمي
وزير السياحة: ندرس إطلاق برامج جديدة لزيارة محور القناة .. 35% زيادة فى السياحة العربية الوافدة لمصر.. الحفل العالمي للقناة يمكن مصر من ترويج نفسها كمقصد استثماري وسياحي عالمي
عدد : 08-2015
حل وزير السياحة خالد رامى ضيفاً فى برنامج "60 دقيقة " مع الاعلامية دينا عبد الفتاح على إذاعة راديو مصر، وذلك فى إطار استعراض مخططات الوزارة لتنمية حركة السياحة الوافدة لمصر ومشاركتها في حفل افتتاح قناة السويس، وكذا خطة الوزارة لطرح مشروعات سياحية جديدة بمحور قناة السويس عقب الانتهاء من فاعليات افتتاح القناة الجديدة والمنتظرة فى 6 أغسطس القادم.

كشف الوزير عن خطة وزارته استعدادا لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ، مؤكدا أنه تم إصدار تعليمات للمكاتب السياحية فى الخارج بالاهتمام بمتابعة حدث افتتاح القناة الجديدة واستعراض هذا الحدث فى اللقاءات التى تعقد مع منظمى الرحلات وفى الأخبار الترويجية التى تنشر عن مصر، إلى جانب تنشيط المواقع والصفحات الإليكترونية للوزارة لمتابعة فاعليات الحدث، فضلا عن التنسيق مع قناة النيل الإخبارية لعرض كافة الأفلام الوثائقية الخاصة بمشروع قناة السويس داخل الفنادق والترويج لمشروع القناة الجديدة التى نجحت مصر من الانتهاء منها خلال عام واحد فقط.


وأضاف أن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة سيبعث بمردود إيجابى موسع على تنشيط حركة السياحة خلال الفترة المقبلة، كما سيشهد الاحتفال وجود سياحى مكثف ، وستقوم الشركات السياحية والشركات الخاصة بإدارة الفنادق بدور هام خلال فاعليات الحدث فى الترويج لحركة السياحة الداخلية، وذلك بعد أن قامت الشركة العالمية المنظمة لحفل افتتاح القناة بمخاطبة الوزارة لحضور الشركات السياحية وشركات إدارة الفنادق لحفل الافتتاح والتواجد بقلب الحدث.

أكد أن وزارة السياحة لن تغيب عن حفل افتتاح القناة ولكنها تشارك بدور غير مباشر فى استغلال الحدث التاريخى للترويج لمصر سياحيا علي مستوي العالم، كما تقم هيئة تنشيط السياحة بالمشاركة فى اللجنة المسئولة عن الإستعداد للحفل العالمي.


وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيذاع عبر كافة وسائل الاعلام الدولية وسيأخذ مساحة كبيرة فى التغطية العالمية خلال الأيام المقبلة، بما يمثل أكبر حملة إعلانية مجانية لمصر فى كافة دول العالم ، تبرز قدرة الدولة فى التنمية وإرادة الشعب فى إنجاز مشروع القناة خلال عام واحد، كما سيروج الحفل للمناطق اللوجيستية بمحور تنمية القناة ويجذب أنظار العالم لمستقبل التنمية في هذه المنطقة الاستراتيجية.


خطة ترويج للحفل العالمي

وأعلن عن حرص الوزارة على وضع خطة متكاملة للترويج لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، واستغلال الحدث فى دعم حركة السياحة الوافدة لمصر ، حيث من المقرر أن تطلق الوزارة حملة ترويجية كبرى لمنطقة القناة للاستفادة منها في وضعها كمقصد هام للوفود الأجنبية الزائرة لمصر خلال الفترة المقبلة والعمل على رفع معدلات بقائهم بالفنادق لأطول فترة زمنية ممكنة.

وأشار إلي أن هذا الأمر سيأتي من خلال طرح حزمة جديدة من البرامج لزيارة شريط القناة والمدن الساحلية وفى مقدمتها بورسعيد والاسماعيلية والسويس، وهو ما سيساهم فى دفع معدلات السياحة الوافدة لهذه المدن.



وفيما يتعلق باستعدادات الفنادق والقرى السياحية لاستقبال الوفود الأجنبية المشاركة فى حفل افتتاح القناة، أوضح "رامى"، استمرار الوزارة فى متابعة أوضاع كافة الفنادق التى تستوعب الوفود الأجنبية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى جاهزية فنادق القاهرة بنسبة 100% لاستقبال أكبر عدد من الوفود الأجنبية، إلى جانب جاهزية القرى السياحية والفنادق المتواجدة بمحافظات القناة.


وبشأن خطة الوزارة فى طرح عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بمحور قناة السويس، أشار إلى استعداد وزارته لطرح مشروعات سياحية جديدة بمنطقة قناة السويس إذا ما توافرت الأراضى الخاصة لها مشيرا إلي أن هذا الأمر سيتضح عقب الاعلان عن المخطط العام الاقتصادي والقانوني لتنمية القناة.

شركة العلاقات العامة الجديدة

ولفت إلى أن خطة الوزارة تستهدف رفع معدلات حركة السياحة الوافدة لمصر إلي 11 مليون سائح بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى إرتفاع معدلات الحركة السياحية بنسبة 8% خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، كما كشف عن استعداد الوزارة للاعلان عن شركة الاعلانات والتسويق والعلاقات العامة المسئولة عن الترويج السياحي لمصر في 20 أغسطس المقبل، وستتولى هذه الشركة مسئولية إطلاق أكبر حملة تسويقية لمصر فى العالم تروج للسياحة المصرية بداخل أكثر من 27 سوق عالمى خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وتابع: أن الوزارة بصدد الانتهاء من اختيار هذه الشركة خلال الأيام المقبلة عقب إنتهاء المناقصة التى طرحتها الفترة الماضية، وتستهدف الحملة التسويقية لمصر رفع معدلات السياحة الوافدة إلى 20% سنويا خلال الخمس سنوات المقبلة.
وأوضح أن إطلاق الحملة التسويقية الكبرى لمصر سيكون لها مردود إيجابى على قطاع الشركات الاستثمارية والفنادق وكذلك العاملين بالسياحة فضلا عن الأنشطة الأخرى التى تتأثر إيجابيا بارتفاع معدل السياحة سنويا، كما لفت إلى أن تمويل السياحة فى مصر يقوم على مصدرين رئيسيين يأتى فى مقدمتهم ميزانية الدولة والتى تساهم فى تمويل افتتاح المكاتب الخارجية والتى تم إغلاق عدد منها فى بولندا وستهوكهولم خلال الفترة الماضية فى إطار سياسة ترشيد النفقات، إلى جانب صندوق السياحة والذى يمثل المصدر الثانى فى التمويل.

وأشار إلى أن المخصصات المالية المتعلقة بالمكاتب السياحية الخارجية التي أغلقت فى بولندا واستوكهولم سيتم توجيهها إلى الحملة التسويقية الإعلانية لمضاعفة أعداد السائحين الوافدة لمصر من قبل هذه الأسواق، كما تقوم الوزارة حاليا بمتابعة أعمال مديري المكابت الخارجية من خلال تقييم دورى كل 6 اشهر لمتابعة سير العمل، كما تم وضع مخطط جديد للمكاتب الخارجية يتضمن إدارة الوقت بطرق جيدة لتوسيع أعمال إشراف بعض المكاتب على الدول المجاورة لها والتي لا يتواجد بها مكاتب ترويج ، لافتا إلى تولى مكتب مصر بألمانيا الترويج لمصر سياحيا في بولندا والنمسا.



وفيما يتعلق بافتتاح مكتب أبو ظبى حلال الفترة الحالية، أكد وزير السياحة أن مكتب السياحة فى أبو ظبى سيساهم فى خدمة دول الإمارات والأردن ولبنان وهو أول مكتب سياحى بالدول العربية، كما سيوفر الخدمات الجديدة التى تطلقها مصر أمام السائح الأجنبى فى كافة دول العالم بما يساهم فى رفع معدلات السياحة العربية، كما أوضح أن مكتب أبو ظبى يحظى بأهمية خاصة نظرا لتمتع دبى بوجود كافة شبكات العالم بها إلى جانب شبكة الطيران المتميزة بينها وبين كافة دول آسيا.



واستعرض أيضا ازمة تدنى أسعار الغرف الفندقية فى مصر خلال الفترة الحالية، موضحا أن ضعف حركة السايحة وتندنى المعدلات الوافدة لمصر يعد سببا رئيسيا فى ثبات أسعار الغرف الفندقية على إنخفاضها دون تغيير، إلى جانب حاجة الدولة إلى إطلاق حملات تسويقية كبرى خلال الفترة القادمة بعد أن توقفت كافة الحملات التسويقية والمروجة للسياحة فى مصر طيلة الأربعة سنوات الماضية، لافتا إلى اتفاق الوزارة مع المستثمرين على وضع آليات وأسعار جديدة للغرف الفندقية يتم الالتزام بها خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيتم إقراره رسميا عقب عقد إجتماع مع المستثمرين.





الأقصر وأسوان

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بخطة متكاملة لرفع معدلات السياحة للأقصر وأسوان من خلال الترويج للسياحة النيلية وإعادة تطوير المراسى النيلية ، كما سيتم تخصيص 25% من إجمالى الاعلانات التسويقية لمصر للترويج للسياحة النيلية، إلى جانب تعيين أحد أبناء الأقصر فى اتحاد الغرف السياحية دعما لعدم تجاهل أنشطة المراسى النيلية.



وإلى جانب ذلك، سيتم إدراج البواخر النيلية ضمن الأنشطة السياحية المستهدفة بالترويج بداخل محافظات الأقصر وأسوان، مؤكدا أن وزارة السياحة ألغت تحصيل الرسوم المدفوعة من أصحاب المراسى النيلية منذ العامين الماضيين وتلتزم بدفع مرتبات العاملين فى ظل إنخفاض تدنى حركة السياحة الوافدة لها، كما خاطبت محافظ البنك المركزى لتأجيل سداد مديونيات المنشآت السياحية وتم إستصدار قرار بالموافقة على ذلك.



واستمرارا لدعم نشاط السياحة وإعادة تأهيل المنشآت السياحية مرة أخرى، أوضح الوزير أنه تم الاتفاق على إنشاء صندوق دعم الاستثمار فى السياحة بداخل شركة أيادى والذى سيعمل على الترويج للسياحة بداخل الدول العربية ومن المقرر أن يبدأ أولى رحلاته للدول العربية فى سبتمبر القادم ويستهدف توفير 250 مليون دولار سيتم من خلالها مساندة شركات إدارة الفنادق، ويعتبر الصندوق فرصة جديدة لإنعاش حركة السياحة العربية خلال السنوات المقبلة.



ومع إقتراب موسم الحج القادم، طمأن وزير السياحة الحجاج المصريين بشأن الاستعدادات لموسم الحج القادم، مؤكدا أنه سيتم تأمين أوضاع الحجاج كاملة وتلبية كافة إحتياجاتهم مع العمل على خفض معدلات الشكاوى، مشيرا إلى نجاح الوزارة فى تهيئة المناخ الآمن لموسم العمرة الماضى بعد أن استقبلت أكثر من مليون و60 ألف معتمر ولم تتعدى نسبة الشكاوى 2 في الألف كما تقوم الوزارة حاليا بالاتفاق مع شركات القطاع الخاص على وضع ضوابط جديدة يتم إعتمادها والإلتزام بها من كافة اللجان المشرفة على موسم الحج.
 
 
ريهام البربرى