الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في مختلف المحافظات حتى نهاية أغسطس

الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في مختلف المحافظات حتى نهاية أغسطس
عدد : 08-2015
وجه الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة الشكر لجميع الفنانين والعاملين الذين شاركوا في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة ، والتي ابهرت الحضور، من خلال الحفل النهاري الذي شاركت فيه الفرق الفنية داخل منصات الضيوف، والحفل الليلي الذي تضمن حفلا فنيا للموسيقار الكبير عمر خيرت، وعرضا لمشهد النصر لأوبرا عايدة.

وأكد النبوي ان إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في عام واحد دليل قوي على قوة إرادة المصريين، وهي الروح التي نريد لها أن تسود جموع المصريين.

وقال إن فرق وزارة الثقافة قدمت عروضا فنية بمختلف مدن الجمهورية من خلال التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والسادة المحافظين، وهو ما تجلت نتائجه في حالة البهجة والفرحة التي عمت محافظات مصر، فكان شعار مصر بتفرح حقيقة واقعة بجهود مخلصة من أبناء وزارة الثقافة من فنانين وإداريين وعمال ديكور وغيرهم من أبناء الشعب المصري ليشاركوا في صنع الفرحة لتعم كل الوجوه.

ووجه النبوي بضرورة استكمال برنامج الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة في مختلف المحافظات، والذي سيتواصل من خلال فعاليات فنية وثقافية حتى نهاية أغسطس الجاري تنظمها هيئات وقطاعات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى تخفيضات على الكتب تصل إلى 50% ، كما سيتم افتتاح أكثر من 15 مشروعا ضمن عام قناة السويس الجديدة، يستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل.