abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غدا.. "فرحة وطن" بمكتبة مصر الجديدة
غدا.. -فرحة وطن- بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 08-2015
تنظم مكتبة مصر الجديدة ، احدى المراكز الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، غدا الاحد ، احتفالية شعرية وفنية وثقافية بعنوان " فرحة وطن " ، تشمل عدداً من الفعاليات تجاور بين والفكري والثقافي والفني ، تاتى ضمن عددا من التظاهرات الاحتفالية التى تنظمها الجمعية فى كافة صروحها الثقافية والابداعية ، احتفاءا بافتتاح قناة السويس الجديدة .

يقول د. نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ان الأمسية التي تشهدها المكتبة غدا ، بالتعاون مع الشاعر محمد ابو الليف ، تستضيف الكاتب والمؤرخ محمد الشافعى يقدم خلالها صوراً من انجازات الوطن فى مقدمتها ما تم تحقيقه من اعجاز فى حفر قناة السويس الجديدة وتشغيها فى فترة وجيزة لم تتجاوز العام .

لافتا الى ان الامسية سوف تقدم ايضا تابلوهات شعرية عالية في عشق الوطن، والتغني بصرحه الحضاري، تمزج بين الجديد الإبداعي وقديمـه، في أمسيـة ستشهد تواصـلاً ملحوظاً مع حضورها.

من جانبه يقول بهجت شاكر ، مدير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الامسية تشهد فى ختام جماليات المشهد الفني سهرة فنية لفرقة النهر الخالد ، بقيادة المايسترو تامر فاروق ، تقدم مقطوعات موسيقية متنوعة تمتد لتكمل مشهداً فنياً أعم تتكامل فيـه الفنون ومبدعوها في الاحتفاء بفرحة وطن .

كما تقدم عرضا للمواهب الشابة فى كافة الفنون من أجل مساعدتهم على اكتشاف مهاراتهم التكنولوجية والإبداعية في مناخ يساعد على تفجير طاقاتهم وحماسهم
 
 
حسن سعدالله