الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر للطيران تستضيف أوائل الثانوية العامة وتنظم جولة تعريفية وتقدم
رحلة العمر إلي أوروبا

مصر للطيران تستضيف أوائل الثانوية العامة وتنظم جولة تعريفية وتقدم
رحلة العمر إلي أوروبا
عدد : 08-2015
استقبل الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران اليوم بمقر الشركة بمطار القاهرة 45 من اوائل محافظات الجمهورية من طلبة الثانوية العامة احتفاءً بهم لتفوقهم الدراسي وذلك فى إطار اهتمام الشركة الوطنية بشباب مصر الواعد ومن منطلق مسئوليتها المجتمعية وحرصها على زرع روح الإنتماء فى نفوس الأجيال الجديدة وإدخال البهجة والسرور عليهم .

وقام الطيار سامح الحفني بتهنئة هؤلاء النماذج المشرفة متمنياً لهم التوفيق فى الحياة الجامعية وحرص علي إلتقاط الصور التذكارية معهم واصطحابهم لجولة تعريفية داخل المتحف التاريخي لمصرللطيران واستمعوا لشرح تفصيلي عن ما يحتويه المتحف من مقتنيات يرجع تاريخها إلى عام 1932 وهو العام الذي تأسست فيه الشركة الوطنية .

وأكد الحفني قائلاً: "إن مصر للطيران فضلاً عن كونها الناقل الوطني، فهي أحد أهم الصروح الإقتصادية بجمهورية مصر العربية والتي تساهم في بناء الوطن وإعلاء رايته ولهذا السبب حرصنا على استضافتكم وتشريفكم لنا لتروا بأعينكم وتشاهدوا عن قرب ما يقوم به العاملين بمصر للطيران من مجهود من أجل تحقيق هذا الهدف والحفاظ على مكانة واسم شركة عريقة تعد هي أول شركة طيران في القارة الأفريقية و الشرق الأوسط."

وأضاف "أتمنى أن تستفيدوا بقدر كبير من هذه الزياره وتعيشوا ولو لوقت وجيز تجربة الحياة العملية التي يعيشها الفرد بعد اجتيازه للمراحل التعليمية فأنتم كنخبة متميزة من الشباب قادرين على صنع مستقبل مشرق لكم ولوطنكم."
ثم انتقل الطلاب لمقر شركة مصر للطيران للصيانة للقيام بجولة في مواقع الشركة والتي ضمت مجمع عمرة محركات الطائرات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية (العجل والفرامل) ومجمع مخازن قطع الغيار وانتهت الجولة بتفقد حظيرة صيانة الطائرات. واستمع الطلاب خلال الجولة لشرح تفصيلي عن كيفية صيانة وإصلاح الطائرات ومحركاتها وأجزائها المختلفة كما تعرفوا على خطوات صيانة الطائرات بين الرحلات وخطوات الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات على المدى البعيد

ورحب المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة بزيارة أوائل الجمهورية معربا عن تفاؤله بمستقبل أفضل لمصر على يد هؤلاء الشباب القادرين على تحقيق أحلام المصريين. وخلال اجتماعه بالطلاب الأوائل قال أبو طالب أن منهم من قد يلتحق بالعمل بإحدي مؤسسات الدولة بعد التخرج وعليهم أن يقدموا أفضل ما لديهم لأن مصر تنتظر منهم الكثير.


من جانبهم أعرب أوائل الثانوية العامة عن فخرهم بما شاهدوه من إمكانيات متطورة في منشأت شركة مصر للطيران للصيانة ومهارات فنية لأطقم العمل والتي تعد حافزا قويا لهم على استكمال تفوقهم لتحقيق طموحاتهم البناءة التي تعد جزء لا يتجزأ من طموحات الشعب المصري.

وبعدها توجه الطلاب للمحطة الأخيرة في الزيارة وهي مركز تدريب مصر للطيران ليتعرفوا على الدورات التدريبية التى يقدمها المركز فى المجالات المتنوعة مثل دورات تدريب الطيارين وأطقم الضيافة و كل ما يتعلق بعالم الطيران واستمتاعهم بالدخول في نماذج محاكاة الطائرات (Simulators) الموجودة بالمركز ومشاهدة كابينة الطائرة من الداخل وكان في استقبالهم الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصرللطيران والذي حرص والعديد من المتدربين على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب.

وقد أنتهت الزيارة بقيام فريق من الدعاية والإعلام والعلاقات العامة بمصر للطيران بتقديم بعض الهدايا التذكاريه للطلاب الذين أعربوا عن شكرهم وسعادتهم بحسن استضافة شركة مصر للطيران لهم، وما لاقوه من حفاوة وحب وأهتمام من العاملين بالشركة.

جدير بالذكر أن مصر للطيران كعادتها منذ سنوات عديدة قد قامت برعاية رحلة أوائل الجمهورية هذا العام من خلال منحهم تذاكر سفر مجانية لزيارة عدد من المدن والمعالم السياحية بدول أوروبا تحفيزاً لهم على المزيد من التفوق العلمى والتعرف عن قرب على مجتمعات وثقافات مختلفة. وقد قامت الشركة بالفعل بتنظيم هذه الزيارة وإعداد البرنامج السياحى لهذه الرحلة علي أن يسافر اوائل الجمهورية يوم 8 سبتمبر من مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة علي رحلة مصرللطيران المتجهة إلي روما علي أن تكون العودة بعد انتهاء رحلة العمرة علي رحلة مصرللطيران القادمة من ميلانو .

 
 
ريهام البربرى
الصور :